رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب الوزير البنمي: بنما بوابة ولوج الدواء المصري إلى سوق دول أمريكا اللاتينية

نشر
رئيس هيئة الدواء
رئيس هيئة الدواء المصرية مع نائب وزير صحة بنما

بحث الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية مع مانويل ألبرتو نائب وزير الصحة جمهورية بنما، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وأكد الدكتور علي الغمراوي على الأهمية التي توليها الدولة المصرية إلى تصدير الأدوية لمختلف دول العالم، خاصة بعد نجاحها في تصدير الأنسولين لكوبا، ورغبتها في التوسع في أمريكا اللاتينية، حيث يحظى الدواء المصري بتنافسية وجودة عالية.
من جانبه أعرب نائب الوزير البنمي عن ترحيب الحكومة البنمية بهذا التعاون الاستراتيجي، مؤكدًا أن بلاده تمتلك أكبر المناطق الحرة بالعالم بعد سنغافورة، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الفريد المُطل علي المحيط الهادي والأطلنطي، وهو ما يجعلها بوابة ولوج الدواء المصري ليس فقط إلي بنما، وإنما إلى سوق دول أمريكا اللاتينية بأكملها. 
وعلى هامش زيارة نائب الوزير البنمي، تم تنسيق جولة لسيادته بعدد من مصانع الأدوية المصرية، حيث أشاد بما وصلت إليه مصر من مستويات صناعية قياسية بهذا المجال. 
وفي ختام اللقاء سلم الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية مسودة مذكرة تفاهم مشتركة مع وزارة الصحة البنمية، وهو ما رحب به السيد مانويل ووعد بتسليم المسودة إلى وزير صحة بنما.
وأعرب الدكتور علي الغمراوي عن سعادته بهذا اللقاء البنّاء، مشيرًا إلى أن هذه المناقشات تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع وتصدير الأدوية إلى الأسواق العالمية.
كما أكد مانويل ألبرتو على أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين، مشيدًا بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها مصر في قطاع الدواء.
 

عاجل