رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان الجونة السينمائي يعلن موعد وتفاصيل ندوة محمود حميدة

نشر
محمود حميده
محمود حميده

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، موعد ندوة النجم محمود حميدة، ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان خلال الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة بموقع «إنستجرام» بوستر الندوة، وكتبت مُعلقة: «نسعد هذا العام في مهرجان الجونة السينمائي بتكريم الفنان المصري محمود حميدة بجائزة الإنجاز الابداعي. كما يسعدنا استضافة حوار معه تديره الفنانة مريم الخشت لنستمع إلى كواليس أعماله وذكرياته. كونوا على موعد يوم 25 أكتوبر».

وتم تكريم الفنان محمود حميدة في افتتاح الدورة الـ31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وقد جاء اختياره بالإجماع من اللجنة العليا للمهرجان، تقديرًا لمشواره الفني ومسيرته المؤثرة في المسرح والسينما والتليفزيون.

محمود حميدة

يذكر أن محمود حميدة يشارك في بطولة فيلم "الملحد" الذي تأجل عرضه أكثر من مرة، وتدور أحداثه في إطار درامي حول قضية التطرف الديني والإلحاد، وتأثير تلك الظواهر على المجتمع.

يعتبر الفيلم هو التعاون الثالث الذي يجمع المخرج ماندو العدل والكاتب إبراهيم عيسى بعد فيلم "صاحب المقام" مع يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، ومجموعة من النجوم.

الملحد

فيلم "الملحد" من بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد وغيرهم ومن إخراج محمد العدل وتأليف إبراهيم عيسى.

ويعد مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

عاجل