رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على شمال غزة

نشر
غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن شمالي قطاع غزة، شهد فجر اليوم الأربعاء، تصعيدا عسكريا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث شنت طائراته أكثر من 20 غارة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، بينهم نساء وأطفال، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في شمال قطاع غزة.


واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا غرب جباليا البلد شمالي القطاع، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين.
 

وأكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي، وسط إطلاق نار مكثف من آليات الجيش الإسرائيلي.
كما استهدفت طائرات إسرائيلية مخيم جباليا مستخدمة القنابل الثقيلة، بالإضافة إلى ضربات في منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة، ومحيط بركة الشيخ رضوان.

وفي قصف سابق استهدف مدرسة زيد بن حارثة في بيت لاهيا، والتي كانت تؤوي نازحين، استشهد سبعة فلسطينيين.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة بعد هجوم شنّه مقاتلو حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023، بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين 42718 شخصا، وأصيب 100282 آخرون، وفقما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

بلينكن للرئيس الإسرائيلي: اغتيال السنوار يوفر فرصة لإنهاء حرب غزة


قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، إن مقتل زعيم حماس يحيى السنوار يمثل "فرصة كبيرة" لإنهاء الحرب في غزة.

ولدى لقائه الرئيس الإسرائيلي عقب محادثات أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعتبر بلينكن أن "مقتل السنوار يوجِد فرصة كبيرة لإعادة الرهائن إلى ديارهم، لإنهاء الحرب وضمان أمن إسرائيل".


وأقرّ هرتسوج بأن مقتل السنوار يمكن أن يغيّر دينامية النزاع، مضيفا: "بعد مقتل السنوار والظروف الأخرى التي تبلورت، هناك فرصة فريدة لبذل جهد خاص باستخدام كل الأدوات اللازمة والممكنة للمضي قدما وإعادة الرهائن إلى ديارهم".

 

 

عاجل