رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة مطروح تتأهل لنهائيات مسابقة «GEN-Z»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار، تأهل الجامعة لنهائيات مسابقة GEN-Z بشركة Tech Care، تحت إشراف مركز الابتكار وريادة الأعمال "نادي ريادة الأعمال". 
 

وقدم الدكتور النجار، في بيان اليوم الثلاثاء، التهنئة إلى الفريق المشارك في مسابقة GEN-Z لتأهلهم المشرف في هذه المسابقة الهامة، مؤكدًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الابتكار وريادة الأعمال، وتشجع طلابها على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ناشئة تسهم في دعم الاقتصاد المحلي والدولي. 
 

وأشار إلى أن الجامعة ستظل داعمةً لكل الجهود التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار وتنمية مهارات ريادة الأعمال بين الطلاب، إيمانًا بدورهم في مواجهة تحديات المستقبل.
 

وأوضح أن المسابقة تستهدف نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين طلاب الجامعات المصرية وحث الطلاب المبتكرين ورواد الأعمال بالجامعات من جميع التخصصات العلمية المختلفة على إنشاء شركاتهم الناشئة، وبما لديهم من أفكار ابتكارية أو مبادرات مجتمعية تعالج صعوبات وتحقق احتياجات السوق وتتغلب على تحديات موجودة بشرط أن تكون الفكرة الابتكارية مستندة على أسس علمية واضحة، مشيرا إلى أن المسابقة تأتي في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمبتكرين والنوابغ على مستوى الجامعات.
 

وأكد أنه تم تصعيد الفريق المشارك من جامعة مطروح والذي يضم عبد العزيز سامي الطالب بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وحبيبة حمودة أحمد الطالبة بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية، ضمن 222 فريقًا من تصفيات الجامعات والمراكز البحثية على المستوى الإقليمي، والتي تمت إقامتها في جامعة كفر الشيخ لتصفية إقليم الدلتا، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لإقليم جنوب الصعيد، وجامعة الزقازيق لإقليم القناة وسيناء، وجامعة حلوان لإقليم القاهرة الكبرى، وجامعة الإسكندرية لإقليم الإسكندرية، وجامعة النهضة لإقليم شمال ووسط الصعيد.
 

وأفاد البيان بأن الفريق المؤهل شارك في المعسكر التدريبي الذي تأهل إليه 129 فريقا والذي استضافته جامعة الجلالة، للتأهل لبرنامج Gen Z لدعم الفرق، وتقديم التأهيل اللازم، والتوجيه، والإرشاد المطلوب؛ لتحسين نماذج الأعمال الخاصة بمشروعات تلك الفرق، وتحويل أفكارهم الابتكارية إلى منتجات تسهم في السوق المحلي والدولي، وتجهيزهم للتنافس على المستوى الدولي. 
وقد تم تأهيل فريق (Tech care) للالتحاق بالبرنامج التليفزيوني Gen Z في ختام المعسكر التدريبي، والبدء في تصوير الحلقات التليفزيونية بإشراف شركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

عاجل