رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مفاجئة بشوارع سوهاج لمتابعة عدم إهدار المياه وضبط المخالفين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ سوهاج اللواء دكتور عبدالفتاح سراج، استمرار تنظيم حملات مفاجئة بالشوارع والميادين العامة بمختلف مدن ومراكز المحافظة للتأكد من عدم إهدار المياه، وضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
 

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء- إنه تم تحرير 156 محضراً لمخالفات استخدام مياه الشرب في غير الغرض المخصصة له، بمختلف مراكز المحافظة.
 

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب لإحكام الرقابة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يستخدم مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها، سواء في رش المياه أو غسيل السيارات بالشوارع.
 

وشدد على ضرورة تطبيق القانون فعلياً على أرض الواقع، حيث قام القانون بتغليظ عقوبة من يقوم برش المياه بالشوارع، وغسيل السيارات، بالحبس والغرامة، وكذلك كل فعل مخالف يتم فيه إهدار المياه بدون وجه حق في الشوارع، بالعقوبة التي تصل إلى غرامة مالية 20 ألف جنيه، وفي بعض الأحيان قد تصل إلى الحبس 6 أشهر.
 

ووجه باتخاذ كافة الإجراءات وفقاً للقانون بشأن توقيع الغرامة أو الغلق الإداري للمخالفات التي يرتكبها أصحاب المحال ومعارض السيارات، وأصحاب السيارات على الطرق الرئيسية والفرعية، وغسيل السيارات في حرم الطريق، وهو ما يؤدي إلى إهدار مياه الشرب وحدوث تلفيات في الأسفلت.

عاجل