رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يشهد تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي بالزقازيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، تجربة عملية نفذتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط المياه من داخل نفق عرابي بمدينة الزقازيق، وذلك للتأكد من جاهزيته لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء.
تضمنت التجربة، ضخ كميات كبيرة من المياه داخل النفق كبديل للأمطار والسيول لاختبار كفاءة وجودة الإنشاء، للغواطس والبالوعات المنفذة من شركة المقاولون العرب  الشركة المنفذة للمشروع وذلك بمشاركة معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

أوضح محافظ الشرقية، أن إجراء التجربة على الطبيعة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري مع السيول والأمطار الشديدة والمحتملة خلال موسم تساقط الأمطار.

وأضاف محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بوضع خطة عمل لاستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، مؤكداً على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون التام بين كافة الأجهزة التنفيذية لمواجهة أي تحديات أو أحداث طارئة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف، والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة.

عاجل