رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| مستشار قانوني بالإمارات: ثلاثي الزمالك معرضون للحبس سنة و100ألف درهم غرامة

نشر
المستشار القانوني
المستشار القانوني بالإمارات يوسف ناصف وثلاثي الزمالك

يتابع الكثيرون تطورات وتفاصيل أزمة احتجاز اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا ثنائي فريق الزمالك، ومعهما عبد الواحد السيد مدير الكرة بالنادي، إثر الاعتداء على موظف أمن بملعب آل نهيان في دولة الإمارات، عقب مباراة الفريق أمام بيراميدز بكأس السوبر المصري.

متابعة مستمرة

وتدور التساؤلات عبر المواقع والصفحات الرياضية المتخصصة ومحرك البحث الشهير “جوجل” عن تطورات أزمة ثلاثي الفريق الأبيض التي اهتم بها الآلاف والملايين من محبي ومتابعي كرة القدم المصرية والعربية، لا سيما أنها تأتي قبل ساعات من إقامة مباراة نهائي كأس السوبر المصري على الأراضي الإماراتية، بين فريقي الأهلي والزمالك والمقرر لها مساء الخميس 23- 10- 2024.

المستشار القانوني بدولة الإمارات يوسف ناصف

العقوبة القانونية

وفي تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز" قال المستشار القانوني بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوسف ناصف: اعتمدت دولة الإمارات نظاماً قانونياً مدوناً يتسم بالشفافية، ويصون حقوق جميع الأفراد في المجتمع.

وأضاف المستشار القانوني من الإمارات: الإمارات لا تفرق بين مواطن ووافد؛ فالكل أمام القانون سواسية، وما صدر من ثلاثي نادى الزمالك في حالة ثبوته في حقهم، فإن قانون الجرائم والعقوبات الاتحادي ينص في المادة 297 من قانون العقوبات على المعاقبة بالحبس مدة لا تقل عن (6) ستة أشهر ضد كل من استعمل القوة أو العنف أو التهديد مع موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بنية حمله بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك مقصده، فإذا بلغ مقصده تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة.

وتابع المستشار القانوني يوسف ناصف تصريحاته لـ"مستقبل وطن نيوز" قائلًا: تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تزيد على (100,000) مائة ألف درهم إذا وقعت الجريمة مع سبق الإصرار أو من أكثر من شخص، أو كان الجاني يحمل سلاحاً ظاهراً، أو إذا صاحب الجريمة ضرب.

موقف إدارة الزمالك

وأعلن أحمد سالم، المتحدث الرسمي بنادي الزمالك، مساء أمس الإثنين، عن موقف إدارة النادي من واقعة التعدي على فرد أمن ملعب نادي الوحدة الإماراتي، عقب انتهاء مباراة بيراميدز والتي أقيمت في نصف نهائي البطولة.

وكشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي بنادي الزمالك، عن موقف إدارة النادي من واقعة التعدي على فرد أمن ملعب نادي الوحدة الإماراتي، عقب انتهاء مباراة بيراميدز والتي أقيمت أول أمس في نصف نهائي البطولة.

وقال أحمد  سالم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «اجتماع عاجل الأن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ود. حسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في اقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة.

وأضاف: «يتواجد رئيس المجلس ورئيس البعثة في قسم الشرطة منذ الصباح بسبب قرار المسؤولين باحتجاز اللاعبين وإصرار الإدارة على عدم التخلي عنهم».

 القضية معلقة

وبِشأن آخر تطورات الأزمة، كشف الإعلامي هاني حتحوت، إن ما يغضب نادي الزمالك هو أنه في حالة خروج الثنائي مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا، ومعهما عبد الواحد السيد مدير الكرة، سيكون بكفالة وليس غرامة، وبالتالي القضية لم تُغلق بعد.

وقال حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إن الزمالك دفع الغرامة إلا أن الأزمة لا تزال مستمرة، وهو ما تسبب في استياء لدى مسؤولي الزمالك، إذ يفكروا في الانسحاب من بطولة السوبر المصري.

وأضاف أن تفريغ كاميرات الملعب أثبت وجود عبد الواحد السيد مدير الكرة في الاشتباكات وأنه هو المعتدي الأول على مسؤول الأمن، بينما أعضاء مجلس إدارة النادي تواجدوا مع الثنائي وعبد الواحد السيد، في أثناء إتمام الإجراءات الروتينية لحل الأزمة وإنهاء الشكوى.

واختتم حتحوت تصريحاته، بأن أقوال ثنائي الزمالك، كانت كالتالي: «ما حدث بعد المباراة كان مجرد نرفزة ملعب بسبب أحداث اللقاء، وأنهما لم يقصدا تطور الأمور ولم يقصدا الدخول في مشادة أو مشاجرة مع أي شخص، ونحترم الجميع وما حدث منا كان رد فعل على التعنت في بعض الأمور».

عاجل