رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاهل البحرين يبحث مع وزير الخارجية الإيراني مستجدات الأوضاع الإقليمية وجهود الوصول لحلول سلمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء أمس الاثنين، مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، والوفد المرافق له، مستجدات الأوضاع الإقليمية، والجهود المبذولة للتهدئة وخفض التصعيد للوصول إلى حلول سلمية.
وذكرت وكالة أنباء البحرين أن اللقاء تطرق كذلك إلى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.
من جهة أخري؛ أعربت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى البحريني، برئاسة الدكتور علي بن محمد الرميحي، عن إدانتها واستنكارها الشديد للتصريحات الصادرة عن رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي، والتي تضمنت طعنًا في عروبة مملكة البحرين وهويتها الوطنية.
وأكد بيان اللجنة أن خروج مسؤولين إيرانيين بين فترة وأخرى بهذه التصريحات التي تضرب المبادئ الأساسية التي تقوم عليها العلاقات الدولية هو أمر مرفوض، نتيجة لما تحمله هذه التصريحات من تدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وانتهاك سيادتها الوطنية.
ورفضت اللجنة أية محاولات لتشويه الحقائق التاريخية والجغرافية الثابتة التي تؤكد عروبة البحرين عبر العصور، مشددة على أن الشواهد التاريخية لا تدع مجالاً للشك بشأن الامتداد العميق لمملكة البحرين في التاريخ العربي والإسلامي، والعلاقات الوثيقة التي تجمعها مع كافة الدول العربية، والتزامها بممارسة دور فاعل ومؤثر تجاه قضايا الأسرة العربية والإسلامية.

عاجل