رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. جنايات مطروح تنظر قضية لاعب الزمالك أحمد فتوح

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظر محكمة جنايات مطروح، الدائرة الثانية، اليوم الثلاثاء، قضية لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني لكرة القدم أحمد فتوح، بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، واتهامه بالقتل الخطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادة المتهم سيارته بسرعة عالية، وهو تحت تأثير المخدر، متجاوزًا السرعة القصوى المحددة، على الطريق الساحلي مطروح-الإسكندرية بنطاق مدينة العلمين الجديدة.
تُعقد المحاكمة برئاسة المستشار إيهاب محمود إسماعيل، وبعضوية كلٍ من المستشار إمام محمد فؤاد الصيرفي، والمستشار علاء الدين بسيوني عبد النبي، والمستشار حسام محمد أحمد الصياد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.
كانت محكمة جنايات مطروح قد قررت -في جلستها السابقة بتاريخ 16 سبتمبر الماضي- إخلاء سبيل المتهم أحمد محمد أبو الفتوح -وشهرته أحمد فتوح- لاعب كرة قدم محترف بنادي الزمالك، بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه.
وكان دفاع المتهم قد طالب هيئة المحكمة -في الجلسة السابقة- بإخلاء سبيله، حيث لا يخشى هروبه، مع المطالبة بانتقال هيئة المحكمة لمعاينة مكان الحادث، واستدعاء الطبيب الشرعي وضابط التحريات ومدير مرفق إسعاف مطروح وخبير في الطرق والكباري للاستماع إلى شهاداتهم في ملابسات وظروف الحادث.
وتعود وقائع القضية -المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين- إلى تلقي بلاغ بأن المتهم أحمد فتوح قام -أثناء قيادته السيارة- بالاصطدام بالمجني عليه السيد أحمد أثناء عبوره الطريق، بسبب السرعة الزائدة، وذلك كون المتهم متعاطيًا مخدر الحشيش.
وكشفت التحقيقات وأمر الإحالة من النيابة العامة عن أن المتهم أحمد فتوح أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونيًا على النحو الثابت في التحقيقات، وقاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه السيد أحمد وتسبب خطأً في وفاة المجني عليه.

عاجل