رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اندلاع حريق هائل في مصنع بلاستيك بطنطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شب قبل قليل، حريق في مصنع بلاستيك بقرية كفر الشوربجي التابعة لمركز طنطا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وفي سياق متصل انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه اللواء خالد عبد السلام مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، لمتابعة جهود السيطرة على الحريق.

وأوضح المحافظ أن الإشارة الأولى باندلاع الحريق وردت إلى مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وعلى إثرها تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء والإسعاف، بالإضافة إلى الاستعانة بكافة الأجهزة المعنية في المحافظة. كما جرى فصل الغاز والكهرباء عن المنطقة المحيطة للحفاظ على السلامة العامة.

وجه المحافظ بضرورة بقاء جميع الجهات المعنية حتى انتهاء عمليات الإطفاء وإجراء التبريد لضمان السيطرة الكاملة على الموقع. كما أصدر تعليمات بتشكيل لجنة لفحص المنشآت الآيلة للسقوط، ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية للمصنع وتحديد الخسائر النهائية.

كما شدد اللواء أشرف الجندي على ضرورة حصر المصانع المماثلة في المحافظة، والتأكد من التزامها بشروط السلامة والأمان، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

عاجل