رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع سفراء آسيويين ويعقد مباحثات حول اليمن مع المبعوث الأممي

نشر
الدكتور بدر عبد العاطي،
الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة

يستقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، غداً الاثنين، سفراء الدول الآسيوية المعتمدين في مصر. تأتي هذه اللقاءات في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والدول الآسيوية، ومناقشة سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والثقافي.

مباحثات مع المبعوث الأممي إلى اليمن

يعقد الدكتور بدر عبد العاطي أيضًا مباحثات مع هانس جروندبرج، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن. سيتم خلال هذا اللقاء مناقشة آخر المستجدات في الملف اليمني، والجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في اليمن. تأتي هذه المباحثات في ظل حرص مصر على دعم جهود الأمم المتحدة في حل النزاعات وتعزيز السلام في المنطقة.

لقاء مع وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي

بالإضافة إلى ذلك، يلتقي الوزير بدر عبد العاطي مع لولوة الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة. يهدف اللقاء إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجالات متعددة، بما في ذلك التعاون الدولي والتنموي. تعكس هذه الاجتماعات التزام مصر بتعزيز علاقاتها الإقليمية والدولية، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة من خلال التعاون والشراكة مع مختلف الدول.

عاجل