رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صوت الأزهر: المقاومة ليست إرهابًا بل شرف عظيم

نشر
الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أصدرت مجلة صوت الأزهر، الناطقة باسم الأزهر الشريف، غلافها الجديد تحت عنوان "المقاومة شرف وصناع الإبادة هم الإرهاب"، وذلك تزامنًا مع استشهاد البطل يحيى السنوار، الذي قاوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشجاعة قبل صعود روحه. ويسلط الغلاف الضوء على لحظة مقاومة السنوار للاحتلال، حيث تجسد في محاولة إسقاط طائرة مسيرة باستخدام قطعة من الخشب، مما يعكس قوة إرادته وتصميمه في الدفاع عن وطنه.

نعي شهداء المقاومة الفلسطينية

حمل غلاف المجلة بيان الأزهر الذي نعى فيه شهداء المقاومة الفلسطينية الأبطال. في وقت سابق، أعرب الأزهر الشريف عن حزنه لفقدان هؤلاء الشهداء الذين سقطوا بيد القوات الصهيونية التي عاثت فسادًا وإفسادًا في الأرض العربية، حيث ارتكبت مجازر قتل وخراب واحتلال، دون أي رد فعل ملموس من دول تتسم بالعجز والضعف، أو من مجتمع دولي غارق في صمت مخجل، وقانون دولي لا قيمة له.

وصف الشهداء ودورهم في المقاومة

أكد الأزهر الشريف أن شهداء المقاومة الفلسطينية كانوا بحق مقاومين، حيث أرعبوا أعداءهم وأدخلوا الخوف في قلوبهم. وقد تناول الأزهر محاولات العدو لتشويه صورة هؤلاء الأبطال، معتبرًا أنهم ليسوا إرهابيين كما يصورهم الإعلام الصهيوني، بل هم مرابطون ومقاومون متمسكون بأرضهم. هؤلاء الشهداء قد نالوا شرف الشهادة أثناء دفاعهم عن قضيتهم، التي تمثل قضية العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم.

فضح الأكاذيب الإعلامية

وفي إطار نعيه لشهداء المقاومة، شدد الأزهر على أهمية فضح الأكاذيب التي تروجها الآلة الإعلامية الصهيونية، والتي تسعى إلى تشويه رموز المقاومة الفلسطينية في عقول الشباب والأبناء. إن هذه الحملات الإعلامية تهدف إلى تعميم وصف "الإرهابيين" على هؤلاء الأبطال، في محاولة للتقليل من شأن نضالهم وتضحياتهم.

شرف المقاومة والدفاع عن الوطن

أكد الأزهر الشريف أن المقاومة والدفاع عن الوطن والأرض والقضية، والموت في سبيلها، هي شرف لا يضاهيه شرف. فالشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل وطنهم يستحقون التقدير والاحترام، ويجب أن تكون ذكراهم حاضرة في وجدان الأمة، لتعزيز قيم المقاومة والصمود في مواجهة الاحتلال. إن مواقف الأزهر تعكس التزامه الثابت بقضية فلسطين ودعمه للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

عاجل