رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تنظم 4 حفلات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الأحد المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، 4 حفلات بالقاهرة والإسكندرية في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد المقبل إلى جانب مجموعة من الفقرات التي يقدمها مواهب الأوبرا في السابعة مساء يوم الأحد المقبل في الساحة الخارجية للأوبرا، وذلك ضمن فعاليات الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

فعلى مسرح النافورة، يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت، حفلا موسيقيا، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، قيادة المايسترو ناير ناجي، يتضمن تقديم باقة من مؤلفاته التي نجحت فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة. 

ويحتضن مسرح الجمهورية، حفلا لفرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار، ويضم باقة مختارة من أعمال الطرب التي شكلت جانبا من الوجدان الفني للشعب المصري والعربي.

ويشهد مسرح معهد الموسيقى العربية، ليلة طربية للفنان محمد الطوخي وفرقته الموسيقية، وتشمل مجموعة من أعمال الموسيقى العربية. 

ويستضيف مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، حفلا لفرقة الإيقاعات الشرقية بقيادة الفنان سعيد الأرتيست، ويتضمن مجموعة من المعزوفات والارتجالات بالإضافة إلى مؤلفاته الخاصة.

وفي السابعة مساء على المسرح الخارجي للأوبرا، يواصل طلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفني سامح صابر، التعبير عن أنفسهم من خلال باقة متنوعة من المؤلفات التراثية والمعاصرة.

عاجل