رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض 4 أفلام قصيرة ضمن منحة الجزويت بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قدم مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، عروضًا لأربعة أفلام ضمن منحة الجزويت لإنتاج الأفلام الروائية القصيرة لعام 2024، الممولة من الاتحاد الأوروبي، واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية (EUNIC).
 

وقال مدير مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية الأب ماريو بولس اليسوعي - في تصريح اليوم الأربعاء- إن العروض تضمنت أفلام "عن صورة لآمال" إخراج علي نجاتي، ومدته 10 دقائق، "رحيل الابن الضال"، إخراج محمود إبراهيم ومدته 21 دقيقة، "محاولة لاستعادة شخص ذائب" إخراج محمود صديق، مدته 14 دقيقة، "عصفور زينة" إخراج عمرو نبيل، ومدته 21 دقيقة. 
 

وأوضح مدير الجزويت أن منحة الجزويت للأفلام الروائية القصيرة تعد منصة فريدة تتيح الفرصة لصانعي الأفلام الناشئين لتحدي السرديات التقليدية وابتكار أعمال سينمائية تعبر عن التنوع الثقافي والاجتماعي، لافتا إلى أن المركز يعمل من خلال المنحة على دعم الإنتاج المحلي وتوفير بيئة تفاعلية تسمح للمبدعين بالتعبير عن أفكارهم بحرية وابتكار أفلام تخاطب القضايا الاجتماعية الهامة.
 

وأضاف أن المنحة تأتي في إطار الشراكة المستمرة التي تهدف إلى دعم شباب المبدعين في مجال صناعة الأفلام، وتعزيز حركة السينما المستقلة في مصر، خاصة في مدينة الإسكندرية.
 

وأعلن مدير المركز عن فتح باب التسجيل للدفعة الجديدة من مدرسة الجزويت للسينما لعام 2024-2025 ،لإتاحة الفرصة للطلاب لتلقي تدريب متخصص في مجال السينما، يجمع بين الجوانب النظرية والعملية، بقيادة خبراء في المجال من الخريجين والمبدعين ، وتعد المدرسة بمثابة منصة فريدة للشباب من الموهوبين لتطوير مهاراتهم والمساهمة بشكل فاعل في صناعة السينما على المستويين المحلي والدولي.
 

ونوه مدير مركز الجزويت الثقافي ، إلى أن المركز يحتفى هذا العام بمرور 70 عاما على تأسيسه ، و يستمر في ترسيخ مكانته كمحور إبداعي يعنى بتطوير الجيل القادم من صانعي الأفلام وتعزيز الحوار الفني والثقافي ، مشيرا إلى دور المركز الرائد في دعم الفنون، وخاصة السينما، باعتبارها وسيلة فعالة للتعبير الثقافي والاجتماعي.
 

تجدر الاشارة إلى أن مركز الجزويت هو مؤسسة ثقافية غير هادفة للربح ، تابعة للرهبانية اليسوعية ، تأسست عام 1954 داخل حرم كنيسة جزويت الكاثوليكية ، ويعتبر المركز منصة لمختلف المجالات الفنية و الثقافية و الاجتماعية و الأدبية ، من خلال تقديمه مجموعة متنوعة من الفعاليات و البرامج الثقافية الهادفة إلى تعزيز التكوين الانسانى و تمكين الشباب من المشاركة الفعالة فى تنمية المجتمع .

عاجل