رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير تركيا: ندعم جهود مصر نحو الرخاء والتنمية تحت قيادة الرئيس السيسي

نشر
سفير تركيا يلتقي
سفير تركيا يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

التقى سفير الجمهورية التركية بالقاهرة صالح موطلو شن بوزير التجارة والاستثمار  حسن الخطيب في اجتماع مجموعة سفراء الدول الآسيوية في 14 أكتوبر.

وخلال اللقاء أكد حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة للسفير شن أنه سيتوجه إلى إسطنبول في نوفمبر لحضور الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون التجاري والاقتصادي للدول الإسلامية  (الكومسيك).

ويكون للوزير أيضًا اهتمامات في الأمور الاستثمارية والاقتصادية في إسطنبول.

وقال السفير شن في منشوره على صفحة فيسبوك "خلال اجتماع سفراء دول المجموعة الآسيوية استمعنا بكل تقدير إلى النهج الحازم والواقعي والمنفتح لوزير التجارة والاستثمار المصري "حسن الخطيب" الهادف إلى تحول شامل في الإجراءات الجمركية والتسهيلات الاستثمارية، وتصاريح الإقامة والعمل والصادرات والاستثمارات.

‏وترغب الشركات التركية في الاستفادة من الفرص والمزايا التي يوفرها الاقتصاد المصري، وخاصة موارده الموهوبة  والكبيرة من العمال والمديرين والمهندسين، وأنظمة التجارة الحرة حول العالم، وموقعه الاستراتيجي وبنيته التحتية المتطورة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وتعزز استثمارات الشركات التركية في مصر قدرتها التنافسية على المستوى العالمي وتسهل وصولها إلى الأسواق العربية والإفريقية.

‏وتتمثل الرؤية الاقتصادية لتركيا في المنطقة في النمو مع شقيقتنا وشريكتنا الاستراتيجية مصر، على أساس المنفعة المتبادلة. ونحن ندعم جهود مصر نحو الرخاء والتنمية تحت قيادة الرئيس  السيسي، بتفاهم التضامن والتعاون.

‏ومن هذا المنطلق، فإننا نرحب بالاستثمارات والعلاقات التجارية للشركات التركية في مصر.

عاجل