رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع سعر الحديد ترقباً لكشف شركات التعدين عن تقارير الإنتاج

نشر
سعر الحديد
سعر الحديد

انخفضت أسعار خام الحديد مع تركيز المستثمرين على آفاق الإمدادات بدلاً من خطط التحفيز في الصين وتوقعات الطلب، حيث تستعد شركات التعدين الكبرى لإصدار تقاريرها الفصلية عن الإنتاج.

هبطت العقود المستقبلية لخام الحديد إلى حوالي 106 دولارات للطن في بورصة سنغافورة، بعد ارتفاع تجاوز 3% خلال الجلستين السابقتين، وذلك مع إعلان الصين عن خطط جديدة لدعم اقتصادها عبر سلسلة من الإحاطات الإعلامية. 

 ومن المتوقع أن تصدر تقارير الإنتاج عن كل من مجموعة "بي إتش بي غروب" الأسترالية، و"ريو تينتو"، بالإضافة إلى شركة "فالي" البرازيلية على المدى القريب.

تراجعت أسعار خام الحديد نحو أسوأ أداء أسبوعي لها منذ مارس، مع وجود القليل من علامات التعافي لدى سوق الصلب المتعثرة في الصين

ظلت أسعار خام الحديد في حالة تراجع معظم عام 2024 بسبب التباطؤ الاقتصادي في الصين، بما في ذلك أزمة قطاع العقارات، التي أضرت بالطلب المحلي على الصلب. وأدت التحديات التي تواجه القطاع إلى خفض المصانع لإنتاجها وزيادة المبيعات في الخارج. وفي الأسابيع الأخيرة، اتخذت بكين خطوات جديدة لدعم النمو الاقتصادي من خلال إجراءات نقدية ومالية، إلا أن تفاصيل تلك الإجراءات لا تزال غير واضحة حتى الآن.

عاجل