رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعدام لقاتلة زوجها أثناء صلاته بالشرقية بسبب علاقتها بأحد أقاربه

نشر
الإعدام - صورة أرشيفية
الإعدام - صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، تأييد حكم أول درجة بالإعدام شنقا لربة منزل متهمة بقتل زوجها على إثر اكتشافه علاقة غير شرعية بينها وبين أحد أقاربه، بقرية تابعة لمركز ههيا.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبدالحليم غنيم، وعضوية المستشارين حمدي على طلبة، وليد محمد مهدى، وحازم بشير عبدالعال، وسكرتارية سامى سمير، وأحمد البنا.

واستمعت هيئة المحكمة في جلسة اليوم، إلى دفاع المتهمة، كما شاهدت المحكمة فى حضور دفاع المتهمة فيديو تفصيلي على الشاشة أثناء قيام المتهمة بتمثيل الجريمة أمام النيابة العامة واعترافها تفصيلا بارتكابها أثناء حدوث الواقعة، وذلك في حضور دفاع المتهمة.

تعود أحداث القضية رقم 13099 لسنة 2023 جنايات مركز ههيا، ليوم 7 من شهر أغسطس من عام 2023 عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمة سارة ج م م، 25 سنة، ربة منزل، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامها بقتل زوجها خنقًا في قرية تابعة لمركز ههيا، وذلك بسبب وجود علاقة غير شرعية بينها وبين أحد أقاربه.

 الإعدام لقاتلة زوجها أثناء صلاته بالشرقية

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى ههيا المركزي بوصول "جمال ال إ ع"، جثة هامدة، وتم التحفظ على الجثة في مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من التحريات الأولية مقتل المجني عليه على يد زوجته س، 25 سنة، ربة منزل، وأن المتهمة تخلصت من زوجها بمفردها خنقًا بعدما اكتشف أمر علاقة غير شرعية بينها وبين أحد أقاربه، وخططت  لجريمتها اعتقادا منها أن زوجها سوف يقوم بإفشاء أمرها، فأعدت لذلك الغرض غطاء للرأس " إيشارب" اختارته مظنة منها بعدم تركه أثرا في جسده يفضح عن جرمها، وتخيرت ميقات أدائه صلاة المغرب لارتكاب فعلتها للحول دون مقاومته وما إن باشر صلاته حتى اغتممت ذلك بأن أحكمت غلق باب مسكنهما للحول دون إنجاده وقبيل انتهائه من صلاته انقضت عليه بما أدته من أداة وشذت بها على حلقه وخنقته قاصدة قتله، حتى فاضت روحه إلى بارئها.

تم ضبط المتهمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحرار التعليمي وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها، وقررت إحالة المتهمة محبوسة إلى المحاكمة الجنائية التي عاقبتها جنايات الزقازيق بالإعدام شنقا في أول درجة، واليوم أيدت المحكمة الاستئنافية الحكم

عاجل