رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السجن 10 سنوات للمتهمين بإصابة شخص بطلق ناري خلال سرقته

نشر
السجن - صورة أرشيفية
السجن - صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 5 متهمين لاستعراضهم القوة والعنف وسرقة دراجة نارية خاصة بفني كهرباء وإصابته بطلق ناري خلال سيره بالطريق العام بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

إصابة شخصا بطلق ناري خلال سرقته 

وأشار أمر الإحالة لأنهم  بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية - محافظة القليوبية استعرضوا القوة ولوّحوا بالعنف قبل المجني عليه أحمد محمد أحمد سلامة العقبي لفرض سطوتهم عليه وتخويفه بإلحاق الأذى البدني به بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه والمساس بحريته وتعريض حياته للخطر.

وكشف أمر الإحالة أنه قد وقعت بناء على تلك الجريمة الجنايات الآتية أنهم في الزمان والمكان ذاتهما: شرعوا في قتل المجني عليه سالف الذكر عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الأسلحة النارية موضوع الاتهام الرابع وما أن ظفروا به حيث أيقنوا وجوده حتى باغتوه وأطلق صوبه المتهم الثالث عيارًا ناريًا قاصدين من ذلك قتلا فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي كادت أن تودي بحياته، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

وتابع أمر الإحالة أنه وقد اقترنت بتلك الجناية جناية أخرى أنهم في الزمان والمكان ذاتهما سرقوا المال المنقول، دراجة نارية المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه سالف الذكر، وكان ذلك بالطريق العام وبطريق الإكراه الواقع عليه حال حيازتهم لأسلحة نارية ظاهرة محل الاتهام التالي، بأن استوقفوه وطلبوا منه الترجل وترك دراجته فقاوم المجني عليه. 

عاجل