رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلن عن خسائر أوكرانيا على محور كورسك خلال 24 ساعه

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء أن القوات الروسية كبدت القوات المسلحة الأوكرانية، في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، خسائر بلغت أكثر من 200 عسكري، إضافة إلى تدمير 4 مركبات مدرعة.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية - في بيان حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية - أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية، بلغت أكثر من 200 عسكري، و4 مركبات قتالية مصفحة، بما فيها دبابة واحدة، وعربة قتالية مصفحة، وناقلتي جند مصفحتين إحداهما من طراز "سترايكر" أمريكية الصنع، وكذلك 3 مدافع هاون وراجمة صواريخ من طراز "جراد"، وسيارتين.

وأشارت إلى أنه خلال 24 ساعة، صدت قوات مجموعة "الشمال" الروسية، 8 هجمات أوكرانية في اتجاه بلدات زيليوني شلياخ، نيجني كلين، نوفويفانوفكا، روسكايا كونوبيلكا، وكبدتها خسائر بنحو 90 عسكريا بين قتيل وجريح.
وأكدت أن قوات مجموعة "الشمال" الروسية، واصلت عملياتها الهجومية وهزمت تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ومالوي- لوكني ونوفي بوت وبليخوفو.
وبينت الوزارة أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك، بلغت أكثر من 23150 عسكرياً و158 دبابة.

عاجل