رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرار هام لعملاء البنوك صلاحيته 16 يومًا والتطبيق من اليوم

نشر
البنوك - أرشيفية
البنوك - أرشيفية

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية في فتح الحسابات مجانًا ودون حد أدنى، اليوم الثلاثاء الموافق 15 وحتى 31 أكتوبر الجاري، بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمى للادخار.

حسابات بنكية مجانية

وأكد البنك المركزي على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد دون مصاريف ودون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

الحساب البنكي الجاري

والحساب الجاري عبارة عن حساب بنكي، يعتمد على الإيداع والسحب المتكرر للأموال، وحركة التعامل عليه عالية وسريعة، ويتم إعطاء العميل دفتر شيكات لسهولة التعامل على الحساب وسحب الآخرين لأموال بناء على موافقة وتوقيع صاحب الحساب، وعادة ما تكون هذه الحسابات دون فائدة.

ويتم سحب الأموال والأرصدة من فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلي والتي تتجاوز 25 ألف ماكينة في جميع المناطق الحيوية بالجمهورية.

حساب التوفير

حساب بنكي طويل الأجل ويتم احتساب فائدة بنكية على النقود المودعة به، وتحتسب الفائدة بداية الشهر التالي لإيداع النقود.

ويقبل على هذا النوع من الحسابات البنكية العملاء الذين ينشدون الاستقرار والحصول على فائدة أعلى، ويعتمد على التوفير طويل الأجل لتلبية احتياجات الأسر المستقبلية.

الشمول المالي

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب.

بالإضافة إلى احتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

عاجل