رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كرمه الرئيس السيسي.. من هو صاحب صورة الجلباب المصري الأصيل في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مجموعة من أبطال حرب أكتوبر المجيدة خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد «نصر أكتوبر 73.. حكاية شعب».

كما قدم الرئيس السيسي التحية إلى مجموعة من أبطال حرب أكتوبر، الذين كانوا سببًا في أن نقف اليوم بأقدام راسخة في الأرض ورؤوس شامخة كالجبال .

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة 1973، وسط تصفيق حار من حضور فعاليات الندوة التثقيفية .

ورحب الرئيس السيسي بعدد من أبطال حرب 6 أكتوبر 1973م، معربًا عن سعادته بحضورهم، وقال: "نرحب ونتشرّف بكم، سعداء بوجودكم معنا، متشكرين باسمي وباسم كل مصري على معركة الشرف والكرامة اللي قدمتم فيها النصر لمصر، وربنا يديكم الصحة وربنا يكافئكم، مهما قولنا ومهما عملنا مش نقدر نوفيكم حقكم ربنا اللي بيكافئ، متشكرين».

وكان من بين الذين حضروا الندوة اليوم البطل محمد المصري، والذي لفت الأنظار لتمسكه بارتداء الجلباب المصري الجميل، وهو ما جعل الجميع يتسأل عنه وهو ما يقدم موقع مستقبل وطن نيوز في التقرير الأتي:-

محمد إبراهيم المصري صائد الدبابات في حرب أكتوبر 1973 الذي دمر 27 دبابة للعدو الإسرائيلي .

جندي مصري حاصل على وسام نجمة سيناء وهو أحد صائدي الدبابات في حرب أكتوبر.

نجح محمد المصري بصاروخ المولتيكا في تدمير 27 دبابة في نطاق عمله بمناطق وادي النخيل والفردان وتبة الشجرة وكان ينتهي من مهمته ويعود الي منطقة التمركز لتلقي المهمة التالية.

ومن 30 صاروخا استطاع تدمير 27 دبابة وقد عاني كثيرا في تدمير الدبابة السابعة والعشرين وانتظر متربصا لها 36 ساعة.

كان قد قال محمد المصري "صائد الدبابات"، في احدى اللقاءات التلفزيونية أن ساعة الصفر كانت مجهولة بالنسبة لنا، ولكن يعرفها قادة الكتائب ولكن الجنود لا، مضيفا :"مشاعري مختلطة ما بين فخر واخدت بتار امى واخواتى وجيرانى وحبيبي واصداقائى وتحرير تراب ارضنا وعبرنا اكبر مانع مائى في التاريخ وقت العبور".


كما حكي "المصري"، تفاصيل 4 ساعات قضاها في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1974 بصحبة المشير أحمد اسماعيل وزير الدفاع وقتها، قائلا: " الرئيس السادات استقبلني بالأحضان في بيته.. والرئيس السادات كرمني في بيته".
وتحدث المصري عن تفاصيل المقابلة مع العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري، قائد اللواء 109 في جيش العدو الإسرائيلي، والذي تم آسره في حرب اكتوبر 1973، مضيفًا: "أول ما شافني إداني التحية العسكرية ودي عظمة مصر".
وقال صائد الدبابات : "كنا 4 بنشرب في غطا زمزمية، الشباب دلوقتي عايز قدوة حية، شبعنا كلام.. و كان عندي ثقة في قيادتي وفي الصاروخ اللي في إيدي".

واضاف المصري، صائد الدبابات بحرب أكتوبر، عن ذكرياته بصورة جمعته بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، إنَّ الصورة التقطت يوم 5 يونيو عام 1975 في افتتاح القناة للملاحة البحرية، موضحاً: «كنا على المدمرة أو اليخت 6 أكتوبر، بصحبة الرئيس السادات خلال الاحتفال بافتتاح القناة».

عاجل