رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يتم احتساب الضريبة لحظيًا على الأجور والمرتبات إلكترونيا؟.. الضرائب تجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدم مصلحة الضرائب المصرية أنظمة ضريبية متنوعة تتناسب مع مختلف الشرائح، بهدف تسهيل حساب وسداد الضرائب المستحقة، ومن بين هذه الأنظمة يأتي نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا.

حيث ورد سؤال علي صفحة مصلحة الضرائب على الفيس بوك: هل يتم احتساب الضريبة لحظي على الأجور والمرتبات إلكترونيا؟ وأجابت الضرائب بأنه بالفعل تتم عملية احتساب الضريبة لحظيا بمجرد الضغط علي تابة احتساب بنظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيا.

وأوضحت مصلحة الضرائب المصرية، من خلال سؤال وجواب، تفاصيل نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا وماهية نموذج السداد الشهري، فيما تساءل البعض عما إذا كان الممول سيتوقف عن تقديم نموذج السداد الشهري، بعد انضمامه لهذا النظام.

ما هو نموذج السداد الشهري؟

أوضحت مصلحة الضرائب أن نموذج السداد الشهري هو نموذج يتم تقديمه عبر المنظومات الإلكترونية.

ما هو نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا؟

يقوم هذا النظام بتقديم نموذج السداد الشهري بشكل آلي عن طريق التكامل بينه وبين منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية فور تقديم نموذج الاحتساب الشهري.

كيف يتم سداد المطالبة الناتجة عن النموذج؟

أكدت مصلحة الضرائب المصرية أن على أصحاب الأعمال سداد المطالبة الناتجة عن هذا النموذج، من خلال منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية.

كيف يتم تقديم النموذج؟

لن يُسمح لأصحاب الأعمال بتقديم هذا النموذج يدويًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، بعد تفعيل حساباتهم على نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا.

عاجل