رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قلبي في ولعه يا ضنايا».. صورة «أم ضحية» قطار المنيا تجلس على قضبان السكة الحديد أثناء البحث عن فلذة كبدها.. تهز مشاعر الملايينة ياضنايا

نشر
مستقبل وطن نيوز

«قلبي في ولعه يا ضنايا».. بهذه الكلمات تلقت الأم خبر وفاة نجلها حامد مصطفى سرور في حادث قطار المنيا الذي وقع صباح أمس الاحد بعد تصادم جرار بقطار نوم قادم من اسوان إلى القاهرة، وسقوط عربة قوى وعربة ركاب في ترعة الإبراهيمية.

وبعد تلقي الأم خبر وفاة نجلها أسرعت إلى مكان الحادث وعقلها يرفض ما يقال لها ان نجلها توفي في الحادث وهي تدعي ربها بنجاته .

حادث قطاري المنيا

وبعد أن وصلت الأم إلى مكان الحادث اخبرها رجال الإنقاذ انه جاري البحث على جثمان نجلها في ترعة الابراهيمية.

جلست الأم الحزينة وقلبها يبكي قبل عينها التي امتلأت بالدموع وهي تتعلق في أمال الرحمن أن ينجي نجلها، فبالرغم من ابلغها بما حدث إلا أن القلب ما زال يتعلق بأحبال ضعيفة عن النجاة .

وجلست الأم على قضبان السكة الحديد تدعي ربها وتنتظر نجلها المتوفي في لحظة تكاد تكون اصعب لحظات حياتها وهي تردد «قلبي في ولعه يا ضنايا» «قلبي في ولعه ياضنايا» .

وفاة حامد مصطفى سرور

وبعد مرور ساعات طويلة تم استخراج جثمان نجلها من المياه وعندما رأت الأم نجلها متوفي ظلت تصرخ  وتنادي عليه ولكن ما باليد حيلة فانه قضاء الله وقدر.

وشيع فجر اليوم أهالي قرية طحا نوب مركز شبين القناطر محافظة القليوبية جثمان حامد مصطفى سرور وسط بكاء شديد من جميع أهالي القرية.

وزير النقل يعزي أهالي الضحية

قام الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مساء اليوم الإثنين، يرافقه نواب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي والطرق والكباري والنقل البحري ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية ووزارة النقل بتقديم واجب التعازي لأسرة المواطن حامد مصطفى كامل درويش عطية والذي توفي أمس في حادث قطار المنيا وذلك بقرية طحانوب بمركز شبين القناطر بالقليوبية.

تشييع جنازة ضحية حادث قطاري المنيا

كان عدد كبير من أهالي قرية طحانوب بمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية، شيع، فجر اليوم الإثنين، جثمان حامد مصطفى سرور، الذي لقى مصرعه أمس في حادث قطار المنيا.

وسادت حالة من الحزن الشديد على وفاة الشاب الصغير بين أهالي القرية، والذين شهدوا له بحسن السيرة والأخلاق.

ويعمل والد الضحية مدرس في أحدى مدارس التربية والتعليم، والذي تلقى الخبر بصدمة كبيرة وحزن شديد على رحيل نجله، ويعاني والد الضحية من مشاكل صحية في أحدى عينيه ويشهد له جميع اهالي القرية بحسن الخلق والأخلاق النبيلة.

وكان قد أعلن الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار المنيا إلى حالتي وفاة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الأحد، إن حالة وفاة جرى نقلها صباح اليوم، في حين تم نقل آخر مساءً.

وأضاف أن إجمالي ضحايا الحادث يبلغ حالتي وفاة و21 إصابة، موضحا أن الحالات تراوحت بين بسيطة ومتوسطة.

وأشار إلى أن جميع الحالات غادرت المستشفيات، في حين أجري تدخل جراحي لمصاب واحد بهدف رد خلع في الكتف، منوها بأن المريض في حالة جيدة وسيستمر تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة.

ونوه بأن عربة القوى هي التي سقطت في ترعة الإبراهيمية، موضحًا أن الجثمانين تم انتشالهما من المياه.

كانت قد أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى.

حادث قطاري المنيا

أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه ، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

واضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وان الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها ، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .


 

عاجل