رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لعنة الخواجة».. رواية جديدة لوائل السمري تكشف أسرارًا تاريخية عبر وثائق نادرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر الكاتب والشاعر وائل السمري، مؤخرًا، روايته الجديدة "لعنة الخواجة"، عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، وهي رواية تعتمد على أحداث حقيقية تم استنباطها من وثائق نادرة لم تكن معروفة لسنوات طويلة.
اكتشف السمري تلك الوثائق بالصدفة، وقام بتحويلها إلى نص روائي تدور أحداثه عبر زمنين متوازيين، حيث تلتقي قصص الماضي مع الحاضر في سرد يتسم بالتشويق والغموض، مما يكشف أسرارًا مخفية تتعلق بالتاريخ والإنسانية.
من جانبه، أشاد الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد بالعمل، حيث كتب، في مقدمة الرواية: "استطاعت هذه الرواية أن تأسرني في ثلاثة أيام، حيث يقدم وائل السمري -من خلال روايته- كمًا هائلًا من المعلومات والوثائق في بناء فني متكامل، ورغم أنها أول أعماله الروائية، إلا أنني شعرت وكأنه كتب عشر روايات من قبل".
وأضاف: "الرواية تتحرك بين عالمين بإبداع، وتتميز بلغتها الفريدة ومشهدية غنية تجعلك متشبثًا بقراءتها رغم حجمها الكبير".
وتابع إبراهيم عبد المجيد: "هذه الرواية ليست مجرد سرد أدبي، بل هي توثيق لزمن تتشابك فيه أحداث التاريخ مع تجارب الإنسان والوطن، مما يمنحها طابعًا ملحميًا يعمق الدراما المتعلقة بأبطالها سواء من الشخصيات الواقعية أو المتخيلة".
جدير بالذكر أن وائل السمري هو كاتب وشاعر مصري له عدة مؤلفات، منها دواوين شعرية ومسرحيات، وقد حصل على العديد من الجوائز في مجالات الأدب والصحافة.

عاجل