رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسة وزراء الدنمارك تستمتع بجولة سياحية في الأقصر وتزور معالمها الأثرية والصحية

نشر
رئيسة وزراء الدنمارك
رئيسة وزراء الدنمارك أثناء زيارتها للأقصر

أجرت رئيسة وزراء الدنمارك، ميته فريدريكسن، اليوم الأحد، جولة سياحية بالقرنة غرب الأقصر وبدأت جولتها من منطقة صناعة الالباستر بالبر الغربي وذلك عقب وصولها اليوم، برفقة وزوجها بو تينبيرج ونجلها، لقضاء 3 أيام في رحلة سياحية بمدينة الأقصر.

وأكد حجاج تحتمس صاحب مصنع الباستر بمركز ومدينة القرنة بالبر الغربي لمدينة الأقصر أن رئيسة وزراء الدنمارك أبدت إعجابها الشديد بالمصنوعات المتوارثة من الفن المصري القديم ، والتي يصنعها احفاد الفراعنة في مصانع وورش الألباستر كما اقتنت قطع من الالباستر ذات النقوش الفرعونية الزاهية، واستمعت رئيسة وزراء الدنمارك برفقة نجلها إلى شرح حول صناعة الألباستر وتاريخه الأثري.

ومن المقرر أن تزور رئيسة وزراء الدنمارك ميته فريدريكسن، البالون الطائر ومعبد الكرنك ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، ومعابد الدير البحري لـ حتشبسوت والرامسبوم والمقابر الملكية سيتى الأول ومقبرة نفرتارى وتوت عنخ آمون بوادى الملوك والملكات، وزيارة معبد مدينة هابو وتمثالى ممنون.

كما تتفقد مستشفى الكرنك الدولي بوسط مدينة الأقصر التابعة لهيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل، وذلك في إطار التعاون بين البلدين في المجال الطبي، ويكون في استقبالها المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر وعددا من قيادات المحافظة.

عاجل