رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شهامة المصريين في حادث قطار المنيا.. الحاج علي الصياد أنقذ 5 غرقى من الموت بمركبه

نشر
مستقبل وطن نيوز

اشتهر المصريين بالشهامة في أوقات الشدائد، فدائمًا ما تسطر العديد من المواقف شهامة المصريين وخاصة في أوقات الأزمات، وهو ما شهدناه اليوم في حادث قطار المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد بعد أن تصادم جرار وقطار، مما أسفر عن سقوط عربة القوى وعربة اخرى من القطار في الترعة.

وبعد وقوع التصادم سمع الأهالي صوت الحادث وسقوط العربتان في الترعة، وعلى الفور اسرع العديد من أهالي المنيا إلى موقع الحادث لمحاولة اسعاف الركاب حتى تصل قوات الاسعاف والإنقاذ النهري. 

حادث قطار المنيا

ومن بين الذين سطروا قصة اليوم الحاج علي فتحي، الصياد الذي كان متواجد فور وقوع حادث تصادم قطارين عند مزلقان قرية ماقوسة بمركز المنيا والذي أسفر عن مصرع مجند وعامل وإصابة 20 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيي المنيا الجامعي والعام.

وكشف الصياد التفاصيل وقال انه أثناء إقامة صلاة الفجر، وبينما كان في مركبه سمع صوت تصادم القطارين وعلى الفور خرج مسرعًا واتجه إلى موقع الحادث، حيث وجد عربتين سقطتا في المياه.

وأضاف انه شارك مع رجال الإنقاذ النهري في كسر نوافذ العربتين، وساهم في إخراج المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم، وساعد في انقاذ 5 غرقى من الموت. 

شهامة المصريين في حادث قطار المنيا

وأكد أنه استمر في البحث بالمياه عن الضحايا حتى عثر على جثة المجند، الذي تبين أنه كان على خدمة القطار وحاول القفز منه بعد التصادم، لكنه توفى، قام الصياد بانتشال الجثة وتسليمها إلى رجال الإسعاف بمساعدة رجال الإنقاذ النهري.

وأوضح انه ساعد رجال الإنقاذ النهري بالقارب الشراعي الخاص به نظرًا لمهارته في التجديف والوصول إلى الأماكن المغطاة بالحشائش على جوانب الترعة، حتى عثروا على جثة المجند.

وقال أنه لم يتردد في النزول إلى المياه للبحث عن الضحايا ومحاولة إنقاذهم، مؤكدًا أنه سيواصل البحث عن الجثة الثانية ولن يغادر المياه قبل العثور عليها.

وتابع، ان تلك المواقف نشهدها من عدد كبر من المصريين الذين دائمًا يسطرون بطولات وشهامة عديدة في أوقات الشدائد.  

عاجل