رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل الخبرات والشراكات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل الخبرات والشراكات، والذي ينطلق تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذي تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة “الأمكاو”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم الأحد، أن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها ونهر النيل يرتبط بحياة الشعب المصري وبقائه، موضحًا أن مصر خلال رئاستها لمجلس وزراء المياه الأفارقة تسعى لتعزيز التعاون الإقليمي في مجال المياه.

وانطلق أسبوع القاهرة السابع للمياه اليوم الأحد، تحت عنوان “المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات “أسبوع المياه الأفريقي” والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة “الأمكاو".

من جانبه؛ أكد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري؛ إن هذا الحدث البارز جمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور “المياه والتغيرات المناخية” على المستوى العالمي.

وأشار سويلم؛ إلى أنه تم توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستى لمنظمى الأسبوع للخروج بالنسخة السابعة من الأسبوع على الوجه الأمثل، وبما يليق بمكانة مصر ودورها الريادى؛ موضحًا أنه سيتم تنظيم معرض على هامش الأسبوع والذي يقدم منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها ومنتجاتها وابتكاراتها في قطاع المياه، ويشمل المعرض مجالات حيوية كتحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الحلول التكنولوجية في مجال المياه، مما يمثل فرصة متميزة للتعاون وتبادل الخبرات.

عاجل