رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البترول تعلن عن أسعار تركيب الغاز الطبيعي للمنازل 2024

نشر
تركيب الغاز الطبيعي
تركيب الغاز الطبيعي للمنازل 2024

تعتبر خدمة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل من أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة البترول والثروة المعدنية للمواطنين. تقوم شركات توصيل الغاز التابعة للوزارة بتنفيذ هذه الخدمة في جميع محافظات الجمهورية، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير مصادر طاقة آمنة ومستدامة.

أسعار تركيب الغاز الطبيعي للمنازل 2024

وتتراوح التكلفة الإجمالية لتركيب غاز طبيعي في المنزل بين 5000 إلى 8600 جنيه بدون دعم، أما في حالة الدعم يصل سعر التركيب حوالي 3000 جنيه، وقد يقل سعر طلب التركيب إلى 2160 جنيه عند تقديم بعض المستندات. ويتم التوصيل في إطار نظام المشروع الذي يهدف إلى ضخ الغاز الطبيعي لمنطقة كاملة، وليس لوحدة سكنية أو عمارة فقط، مما يسهم في تحسين البنية التحتية وتوسيع نطاق الخدمة. 

ما هي شروط تركيب الغاز الطبيعي؟

تتلخص شروط تركيب الغاز في المطبخ في مجموعة من المواصفات الفنية التي يجب توافرها مثل تركيب المدخنة، الهواية، ارتفاع السخان عن الأرض، وارتفاع شمعة السخان.

ما هي مدة تركيب الغاز الطبيعي؟

يستغرق تركيب خدمة الغاز الطبيعي حوالي 30 يوم من تاريخ طلب الخدمة.

شركات توصيل الغاز الطبيعي في مصر

تسعى الدولة ممثلة في قطاع البترول إلى التوسع في توصيل خدمة الغاز الطبيعي لجميع المدن المصرية كونه المصدر الأرخص والأفضل للطاقة، لذلك تعمل من خلال شركات الغاز الطبيعي التابعة لها على الانتشار وتوصيل الخدمة لتغطية أكبر عدد ممكن من محافظات وأحياء الجمهورية.

ومن أفضل شركات توصيل الغاز الطبيعي في مصر:

شركة تاون جاس
تعمل الشركة في:

محافظة القاهرة: (وسط القاهرة، مدينة نصر، مصر الجديدة، عين شمس، حلوان، العباسية، دار السلام، الزاوية الحمراء، المعادي، الزيتون، شبرا، الشرابية، المطرية).
محافظة الاسكندرية: (شرق بحر، غرب اسكندرية، قبلي).
محافظة الجيزة: (الهرم، العمرانية، فيصل، إمبابة، العجوزة).
محافظة القليوبية.
محافظة الإسماعيلية.
محافظة بورسعيد.
رقم شركة تاون جاس: 129.

شركة غاز مصر
تعمل الشركة في:

محافظة القاهرة.
محافظة الإسكندرية.
محافظة الدقهلية.
محافظة الشرقية.
محافظة الغربية.
محافظة المنوفية.
محافظة أسوان.
محافظة الأقصر.
محافظة الإسماعيلية.
محافظة القليوبية.
رقم شركة غاز مصر: 19220

شركة ماي جاس
تعمل الشركة في:

محافظة القاهرة: حلوان – حي المعصرة.
محافظة الجيزة: مدينة الصف.
رقم شركة ماي جاس: 01000979969 

فوائد توصيل الغاز الطبيعي

تسعى الوزارة إلى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لتوفير تكاليف على المواطنين والدولة. يقلل الغاز الطبيعي من فاتورة استيراد مواد أنابيب البوتاجاز، التي تتطلب دعما ماليا كبيرا من الدولة لتوفيرها بسعر منخفض. كما يُعتبر الغاز الطبيعي خيارًا اقتصاديًا ومستدامًا للمواطنين، حيث لا ينفد مثلما يحدث مع أنابيب البوتاجاز، مما يضمن توفيرًا مستمرًا للطاقة.

وتواصل وزارة البترول والثروة المعدنية جهودها لتنمية جميع محافظات الدولة من خلال مشروع ضخم لتوصيل الغاز الطبيعي. يهدف هذا المشروع إلى تغطية كافة أحياء الجمهورية، مما يعكس التزام الدولة المصرية بتوفير احتياجات المواطنين وتعزيز البنية التحتية للطاقة. يجري تنفيذ المشروع وفق خطة شاملة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في مختلف المناطق.

عاجل