رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال: «حزب الله» أطلق 320 مقذوفاً على إسرائيل في يوم الغفران

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حزب الله اللبناني أطلق نحو 320 مقذوفا من لبنان على إسرائيل في يوم الغفران، أقدس الأعياد اليهودية الذي بدأ مساء الجمعة وانتهى ليل السبت.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي "خلال يوم الغفران في نهاية الأسبوع، نحو 320 مقذوفا أطلقتها منظمة حزب الله الإرهابية عبرت من لبنان إلى إسرائيل".



وفي بيان منفصل، أعلن الجيش رصد مقذوفين عبرا من شمال غزة حيث تخوض إسرائيل حربا في مواجهة حركة حماس، باتجاه مدينة عسقلان، لكنهما سقطا في منطقة غير مأهولة.


وفي وقت سابق من الجمعة، حذر حزب الله سكان مناطق في شمال إسرائيل من أن منازل وقواعد عسكرية في أحياء سكنية، بعضها في مدن كبرى، ستكون هدفاً له.

صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 80 بلدة ومدينة بإسرائيل


قال إعلام إسرائيلي إن صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 80 بلدة ومدينة بشمال ووسط وجنوب إسرائيل.. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
وأشارت القاهرة الإخبارية نقلا عن إعلام إسرائيلي، أنه تم  رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل.
وأضافت، أن جيش الاحتلال أعلن إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان.

فصائل فلسطينية: استهدفنا دبابة «ميركافا» للاحتلال وسط معسكر جباليا شمال قطاع غزة


فصائل فلسطينية: استهدفنا دبابة ميركافا للاحتلال بقذيفة في مقبرة الفالوجا وسط معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.. جاء ذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل .


وأضافت القاهرة الإخبارية نقلا عن إعلام إسرائيلي أنه تم  تفعيل صفارات الإنذار في محيط كريات شمونة في إصبع الجليل بشمال إسرائيل.
كما أعلن إعلام إسرائيلي بإصابة شخصين جراء سقوط صواريخ على عكا بشمال إسرائيل.

استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب قطاع غزة

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف لـ الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وحي الشجاعية بمدينة غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها" إن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت منطقة حي الزهور شمال مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين".
 

وأضافت أن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع المنطار بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، كما قصفت مسيرة مجموعة من المواطنين في بلدة عبسان شرق خان يونس، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.
 

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,175 مواطنا، وإصابة 98,336 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

عاجل