رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا غارات إسرائيل في لبنان إلى 2255 قتيلا

نشر
لبنان
لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ،اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإسرائيلي المتواصل منذ أكتوبر من العام الماضي إلى 2255 قتيلا و10524 جريحات.

وذكرت الوزارة أن لبنان شهد خلال الساعات الـ 24 الماضية 61 غارة جوية إسرائيلية ليصل إجمالي الهجمات الإسرائيلية من أكتوبر 2023 إلى 9 آلاف و531 هجوم.

 

منذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب.

وبشكل يومي يرد حزب الله بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية.

«اليونيفيل» تعلن إصابة أحد أفرادها وتعرض مبان تابعة لها لأضرار جسيمة في جنوب لبنان


أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم السبت، إصابة أحد أفرادها وتعرض مبان تابعة لها لأضرار جسمية في بلدتي الناقورة ورامية بجنوب لبنان، جراء تواصل الاستهداف الإسرائيلي والانفجارات على مقربة من مواقعها .
وذكرت اليونيفيل ـ في بيان لها ـ " في الليلة الماضية، أصيب أحد أفراد قوة حفظ السلام بمقر اليونيفيل في الناقورة بإطلاق نار بسبب النشاط العسكري المتواصل في الجوار، وقد خضع لعملية جراحية في المستشفى التابع لنا في الناقورة لإزالة الرصاصة وحالته مستقرة الآن، ولا نعرف بعد مصدر النيران".
وأضافت: "كما تعرضت مبان في موقعنا التابع للأمم المتحدة في رامية لأضرار جسيمة الليلة الماضية بسبب انفجارات ناجمة عن قصف قريب"، وتابعت : ونذكر جميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة ومبانيها، بما يشمل تجنب الأنشطة القتالية بالقرب من مواقع اليونيفيل".
يشار إلى أن قوة اليونيفيل في حنوب لبنان تعرضت للاستهداف أكثر من مرة من قبل القوات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية، مما أثار إدانات دولية واسعة.
وقال المتحدث الرسمي باسم "اليونيفيل"، أندريا تيننتي، في وقت سابق اليوم إن استهداف إسرائيل للقوات الأممية على طول الخط الأزرق يعد "تطورًا خطيرًا وخرقًا للقرار 1701" .

عاجل