رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجهيز 11 مستشفى و 112 مركزا طبيا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أنه تم تجهيز 11 مستشفى و 112 مركزا طبيا ووحدة صحية للتطبيق الفعلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لما ستحققه المنظومة من عوائد عديدة ومتنوعة ترتكز في مجملها على الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن الأسواني.
جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان مستشفى أبو سمبل الدولي حيث استمع المحافظ لشرح من مدير المستشفى الدكتور محمد أبو الوفا عن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفى لأهالي المدينة والمرضى المترددين عليها. 
وأوضح أن المستشفى تحتوي على 8 أقسام وعيادات خارجية للباطنة والجراحة والعيون والنساء والتوليد والأطفال والأسنان والأطفال والعظام والعلاج الطبيعي، علاوة على أقسام للأشعة العادية والتليفزيونية والمتحرك وموجات فوق صوتية والمقطعية والمعامل والاستقبال والطوارئ والرعاية المركزة ، والداخلي بواقع 41 سريرا، وغرفتين للعمليات.
وأشاد محافظ أسوان بالخدمات الطبية المتميزة والمتطورة ذات الجودة العالية بالمستشفى في ظل وجود فريق عمل من أطقم الأطباء والتمريض.
وفي سياق متصلـ تفقد محافظ أسوان منظومة العمل داخل وحدة طب الأسرة بمدينة أبو سمبل السياحية، والمقامة على مساحة 1200 م2 ، وتضم العديد من الأقسام والعيادات الطبية والمعامل والتثقيف الصحي وتنظيم الأسرة والصيدلية لتقديم الرعاية الأولية لأهالي المدينة، واطمأن على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.
من ناحية أخرى، أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أنه يتم العمل بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المختصة لتوفير السلع الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة للمواطنين .. مشددا على التعامل بحزم مع أي منشآت أو محلات تجارية في حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة كما لن يسمح بأي احتكار للسلع في الأسواق والمحلات من أجل توفير الاحتياجات اليومية للمواطن .. موجها بتكثيف الرقابة التموينية من خلال الحملات المفاجئة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان، هايبر الشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة أبو سمبل السياحية حيث أطمأن على جودة السلع الغذائية والإستهلاكية وتوافرها بالكميات المناسبة.

عاجل