رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسئول روسي: مساعدات ألمانيا العسكرية المحتملة لأوكرانيا لن تنقذ كييف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس اللجنة الدولية في مجلس "الدوما" الروسي، ليونيد سلوتسكي، إن "المساعدات العسكرية المحتملة من جانب ألمانيا لن تنقذ كييف".

وأضاف سلوتسكي، في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، "يبدو أن أولاف شولتس (المستشار الألماني) قرر لعب دور بايدن وتعويض اجتماع /رامشتاين/ الذي لم يعقد.. ففي اجتماع مع فولوديمير زيلينسكي (الرئيس الأوكراني)، وعده المستشار الألماني بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 600 مليون يورو، و1.4 مليار يورو أخرى بحلول نهاية العام، بدعم من بلجيكا والدنمارك والنرويج".

وتساءل "هل سينقذ هذا نظام كييف بالتأكيد؟"، مستطرداً بالقول "سيتم حرق جميع مدافع الهاوتزر والدبابات الألمانية الجديدة في ساحات القتال للعملية العسكرية الخاصة، كما حدث مع دبابات /تايجر/".

وقال المسؤول الروسي إن "انتصار روسيا أمر لا مفر منه، و"على شولتس أن يعتني بشكل أفضل بمشاكل الناخبين الألمان".

وفي وقت سابق، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أن بلاده والشركاء سيقدمون لأوكرانيا حزمة مساعدات عسكرية بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار يورو بحلول نهاية العام، سبقتها مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 600 مليون يورو.

وقال شولتس، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني، إن حزمة المساعدات ستشمل منظومات دفاع جوي جديدة من طراز "أيريس-تي" و"سكاينيكس"، ومدافع "غيبارد"، ودبابات، ومدافع هاوتزر، ومدرعات، ومسيرات هجومية، ورادارات، وذخيرة مدفعية.

عاجل