رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة في تصفيات أمم إفريقيا

نشر
موعد مباراة مصر وموريتانيا
موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة في تصفيات أمم إفريقيا

موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة في تصفيات أمم إفريقيا.. تزايد البحث عن موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة بعد تحقيق منتخب مصر فوزا ثمينا على ضيفه منتخب موريتانيا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة

وأغلق الجهاز الفني للمنتخب الوطنى بقيادة حسام حسن صفحة مباراة موريتانيا التي أقيمت أمس الجمعة، على استاد القاهرة، وبدأ الاستعداد دون راحة للمباراة الثانية التي تجمع الفريقين في موريتانيا الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا.

موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة

ويحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره موريتانيا في السادسة مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب 2025.

ويوافق موعد مباراة مصر وموريتانيا القادمة في تصفيات أمم إفريقيا في السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل، بملعب الأخير، في العاصمة نواكشوط، ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

تنقل مباراتي مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس.

وبهذا الفوز، وضع منتخب مصر قدما في بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥ المقرر إقامتها في المغرب العام المقبل، حيث حقق منتخب الفراعنة ثلاث انتصارات متتالية في المجموعة "العلامة الكاملة" ووصل المنتخب الوطني إلى النقطة التاسعة.

سجل ثنائية منتخب مصر، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة ٧٠، ومحمد صلاح في الدقيقة ٨٠، وعزز منتخب مصر صدارته لجدول ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الإفريقية برصيد تسع نقاط، فيما توقف رصيد منتخب موريتانيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بالتساوي مع منتخبي بوتسوانا وكاب فيردي في المركزين الثاني والثالث.

بدأ حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أحمد عيد ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد حمدي في خط الدفاع، مروان عطية وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو في الوسط، محمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح وعمر مرموش في الهجوم.

سيطر منتخب مصر على الشوط الأول تماما، وامتلك لاعبوه منطقة وسط الملعب، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منتخب موريتانيا الذي اعتمد على التأمين الدفاعي وتكثيف عدد لاعبيه في مناطق الدفاع للحفاظ على نظافة الشباك.

محاولات المنتخب الوطني خلال الشوط الأول تركزت على التسديدات من خارج المنطقة، حيث حاول أحمد زيزو في الدقيقة الثامنة بتصويبة قوية تصدى لها الحارس الموريتاني بنجاح، ثم تسديدة أخرى في الدقيقة ٣٠ لم تعرف طريق الشباك.

الظهور الهجومي الوحيد لمنتخب موريتانيا كان عن طريق اللاعب أبو بكاري كويتا بتسديدة قوية في الدقيقة ٢٠ من ضربة ثابتة تصطدم بالحائط البشري لمنتخب مصر وتغير اتجاهها، وكادت أن تباغت محمد الشناوي لكن الكرة خرجت أعلى المرمى.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب مصر بشكل ملحوظ، وظهر الترابط بين خطوطه الثلاثة، وسدد مرموش تصويبة قوية تصدى لها الحارس وتتحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وأجرى حسام حسن تغييرا اضطراريا بعد إصابة المدافع محمد عبد المنعم، ليقرر المدير الفني إشراك مصطفى محمد بدلا منه، ويحدث تغييرات في طريقة اللعب من خلال الاعتماد على لاعبين اثنين في خط الهجوم.

وفي الدقيقة ٧٠، افتتح محمود حسن تريزيجيه أهداف المنتخب الوطني بتسديدة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء بعد متابعة لضربة ركنية نفذها أحمد زيزو، ليعلن عن تقدم منتخب مصر بالهدف الأول.

وبعد الهدف، استمر الضغط الهجومي المصري على دفاعات موريتانيا، لينجح محمد صلاح في إضافة الهدف الثاني للفراعنة بعد ما تلقى عرضية مميزة من الجانب الأيسر من محمد حمدي، ليضع صلاح الكرة في الشباك بسهولة بيمناه في الدقيقة ٨٠.

وفي الدقائق الأخيرة للقاء، حاول منتخب موريتانيا تقليص الفارق ولكن تألق رامي ربيعة ومحمد الشناوي في التصدي لكل الفرص، فيما أشرك حسام حسن الثلاثي مصطفى فتحي وناصر ماهر وإبراهيم عادل بدلا من محمد صلاح وعمر مرموش ومحمود تريزيجيه، لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر على موريتانيا بهدفين دون رد، واقتراب الفراعنة من حسم التأهل لكأس الأمم الإفريقية.

وفي الجولة الرابعة للتصفيات، سيحل منتخب مصر ضيفا على موريتانيا في نواكشوط.

عاجل