رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسيرة تخترق الأجواء الإسرائيلية بعد فشل اعتراضها

نشر
مسيرة تخترق الأجواء
مسيرة تخترق الأجواء الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بسقوط طائرة مسيرة على هرتسيليا شمال تل أبيب بعد فشل اعتراضها، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان بعض المناطق في تل أبيب، التزام تعليمات الجبهة الداخلية بعد اختراق مسيرة الأجواء الإسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هناك عشرات الجرحى والمفقودين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا بجباليا البلد شمال قطاع غزة.

علن جيش الاحتلال، إصابة 20 جنديا فى مختلف جبهات القتال خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، فى خبر عاجل لها.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، قالت إن طائرة تجسس إسرائيلية سقطت عند أطراف بلدة عبا وعمد الاحتلال إلى تفجيرها تلقائيا فى مكان سقوطها بعد فترة قصيرة.


أفادت صحفية هآرتس الإسرائيلية ذكرت أن 130 من جنود الاحتياط الإسرائيليين وقعوا على عريضة يرفضون فيها العودة للقتال أو العمل في مناطق كانوا قد تواجدوا فيها بسبب إطالة أمد  الحرب؛ بحسب القاهرة الإخبارية.

وأضافت أن وزيرة الاتصالات الإسرائيلية ميراي ريجيف علقت على هذه القرارات من قبل جنود الاحتياط وقالت إن مكان هؤلاء الجنود يجب أن يكون بالسجن وبهذا التصريح فتحت النار من الجانب السياسي الحكومي كونها مسؤولة ووزيرة في الحكومة الإسرائيلية.


وتابعت: "تحدث نائب رئيس الأركان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام عن أن المعلومات التي وردت بصحيفة هآرتس غير دقيقة وغير صحيحة، وأنه 5 جنود فقط وقعوا على رفضهم للعودة أو استمرار العمل في الخدمة الاحتياطية وليس كما تقول تقارير هآرتس بالحديث عن أنهم 130 جندي".

 

عاجل