رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لو نفسك تعيش في التجمع».. موعد طرح 1109 وحدات سكنية بالقاهرة الجديدة

نشر
وحدات سكنية
وحدات سكنية

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح عدد من الوحدات السكنية للحجز والتسليم الفوري للمواطنين، في مدينة القاهرة الجديدة.

وأعلن الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، عن أنه سيتم إتاحة 409 وحدات «جنة» بمساحات تتراوح من «100م2 : 150م2»، و700 وحدة «سكن مصر» بمساحات تتراوح من «106 م2 : 133 م2» بمدينة القاهرة الجديدة.

موعد طرح الوحدات السكنية

ومن المقرر أن يتم إتاحة شروط الطرح وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط على موقع مسكن بمحور الوحدات على الرابط  www.reserve.newcities.gov.eg اعتبارًا من 27/10/2024 حتى 26/12/2024.

وسيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق.

طرح وحدات سكنية

كان المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعن عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، ويتضمن 6575 وحدة سكنية في 15 مدينة جديدة «القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - دمياط الجديدة».

وأكد وزير الإسكان، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على التوسع في طرح الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، من أجل تلبية الطلب المتزايد على الوحدات بالمدن الجديدة، ودفع عجلة التنمية بها، وتحقيق رغبة المواطنين بمختلف شرائحهم في التملك، وتحقيق التنمية المطلوبة.

تسليم وحدات سكنية في العلمين الجديدة

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم وجارٍ تسليم الوحدات السكنية بمشروعات «سكن مصر - الإسكان المتميز - الداون تاون - الأبراج الشاطئية - الحي اللاتيني - كمبوند مزارين» بمدينة العلمين الجديدة، لحاجزيها، مؤكدًا أنه تم ضغط وتكثيف معدلات العمل بكل المشروعات السكنية بالمدينة، لسرعة تسليم الوحدات، وتوفير مختلف الخدمات للسكان.

وأضاف، أن العلمين الجديدة تضم مختلف أنواع الإسكان لكل شرائح المجتمع، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها، وتقع بمنطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وتعد مقصدًا للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة.

عاجل