رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

داخلها عفن وحشرات.. ضبط 65 طن مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية

نشر
مخللات فاسدة
مخللات فاسدة

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في محافظة الدقهلية، للأسبوع الثاني على التوالي، حملة مكبرة، برئاسة تامر الطنبولي، وكيل المديرية للطب الوقائي، يرافقه الدكتورة  لبنى عابد، مدير إدارة الأغذية، على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك، بناءً على تعليمات الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بضرورة تشديد الرقابة على الأغذية المقدمة للمواطنين، وفي إطار الخطة الموضوعة بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

نتائج الحملة

وأسفرت الحملة عن ضبط 300 كيلو جرام زيت صويا، إلى جانب 300 كيلو أخرى شراب جلوكوز بمصنع «مشبك»، يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، دون بيانات ومخزنة في أماكن بها خطر داهم على الصحة العامة، وجرى تحرير محضرين بالواقعة.

وصرح الدكتور تامر الطنبولي، وكيل المديرية للطب العلاجي، بأن الأسبوع الماضي شهد حملة أخرى على مصنع مخلل، أسفرت عن ضبط 65 طنًا من المخللات المتنوعة دون بيانات، غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ لوجود يرقات وعفن وريم وحشرات طائرة، موضحًا أنه تم إعدام المضبوطات.

إغلاق منشآت

في سياق متصل، أكدت الدكتورة لبنى عابد، مدير إدارة مراقبة الأغذية، أنه تم المرور خلال الأسبوع الماضي على 287 منشأه جرت التوصية بإغلاق نحو 66 منها؛ لوجود خطر داهم على الصحة العامة،  بالإضافة إلى تحرير 176 محضرًا، من بينها 64 محضر جنحة صحية بالقرار 96 و101 محضر صادر بالقرار 97.

عاجل