رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفض 23.5 ألف تظلم لاستخراج بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة

نشر
بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

أعلنت لجان التظلمات المشكلة بالتعاون بين وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بكل محافظات الجمهورية، عن رفض تظلمات 23.594 ألف مواطن لعدم توافق حالتهم الطبية والوظيفية مع معايير استحقاق بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

جاء ذلك في تقرير تابعته الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن عمل لجان التظلمات المشكلة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بكل محافظات الجمهورية، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتيسيرًا على ذوي الإعاقة لحصولهم على حقوقهم التي كفلتها الدولة لهم.

لجان التظلمات

وأوضح التقرير، أنه تم عقد 685 لجنة تظلم على مستوى محافظات الجمهورية، وانتهت هذه اللجان من الكشف الطبي والوظيفي وفحص 36.912 ألف تظلم، بينما تغيب 5.645 آلاف مواطن عن الحضور، وجار العمل في الفترة المقبلة على إيجاز 34.920 تظلمًا ممن هم بقوائم الانتظار.

وأشار، إلى أنه تم قبول 2.984 ألف مواطن من المتقدمين للتظلمات، وجار العمل على استخراج بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لهم.

وأضاف التقرير، أنه تم تأجيل النظر في تظلمات 4689 ألف مواطن، وتقرر إعادة عرضهم على هذه اللجان مرة أخرى بعد استكمال المستندات، وإحضار بعض الفحوصات المطلوبة.

عاجل