رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

685 لجنة تفحص 37 ألف تظلم لراغبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

نشر
بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

تابعت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا عن عمل لجان التظلمات المشكلة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بكل محافظات الجمهورية، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتيسيرًا على ذوي الإعاقة لحصولهم على حقوقهم التي كفلتها الدولة لهم.

وأشار التقرير، إلى أنه منذ بدء عمل لجان التظلمات وحتى الآن توافد عدد 71.184 ألف مواطن لتقديم تظلماتهم لدى مديريات التضامن الاجتماعي ومكاتب التأهيل التابعة لنطاق سكنهم الجغرافي على مستوى 27 محافظة بالجمهورية.

جهود لجان التظلم

وأوضح التقرير، أنه تم عقد 685 لجنة تظلم على مستوى محافظات الجمهورية، وانتهت هذه اللجان من الكشف الطبي والوظيفي وفحص 36.912 ألف تظلم، بينما تغيب 5.645 آلاف مواطن عن الحضور، وجار العمل في الفترة المقبلة على إيجاز 34.920 تظلمًا ممن هم بقوائم الانتظار.

وأشار، إلى أنه تم قبول 2.984 ألف مواطن من المتقدمين للتظلمات، وجار العمل على استخراج بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لهم، في حين أنه تم رفض تظلمات 23.594 ألف مواطن لعدم توافق حالتهم الطبية والوظيفية مع معايير الاستحقاق.

وأضاف التقرير، أنه تم تأجيل النظر في تظلمات 4.689 مواطنًا، وتقرر إعادة عرضهم على هذه اللجان مرة أخرى بعد استكمال المستندات، وإحضار بعض الفحوصات المطلوبة.

عاجل