رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم»: امتحانات الشهر تطبق على هؤلاء الطلاب

نشر
طلاب
طلاب

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الصفوف الدراسية التي تطبق عليها امتحانات الشهر، بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي 2024/2025.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهر فقط لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث تعتبر اختبارات الشهر جزءًا أصيلًا في تقييم الطلاب خلال العام الدراسي، بالإضافة إلى تقييمات الأسبوع وكراسة الواجب وامتحانات نهاية كل فصل دراسي الأول والثاني.

تحذير للمدارس

وحذرت المدارس طلاب المرحلة الثانوية من الغياب عن المدارس، مُشددة على أنه عدم الحضور يؤدي إلى خفض درجات الطلاب المخصصة لأعمال السنة، حيث إن هناك 10% من درجات الطالب مخصصة للسلوك والمواظبة والحضور، إضافة إلى كشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة.

درجات اختبار الشهر لطلاب الثانوي العام

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، درجات اختبار الشهر لطلاب الثانوي العام بالصفين الأول والثاني الثانوي العام، موضحة أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين.

ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار في الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

عاجل