رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العمر مجرد رقم.. الهضبة يحتفل اليوم بعيد ميلاده ال 63... عمرو دياب من بورسعيد للعالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل الفنان عمرو دياب بعيد ميلاده الـ63 اليوم 11 أكتوبر 2024، مواصلاً مسيرة فنية امتدت لأكثر من أربعة عقود. 

يُعتبر عمرو دياب من أشهر الفنانين في العالم العربي، حيث حقق نجاحات كبيرة بفضل صوته المميز وأسلوبه الموسيقي الفريد الذي يمزج بين الموسيقى العربية والغربية.


ولد الهضبة في مدينة بورسعيد، وعائلته من قرية سنهوت التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، ووالدته من مدينة بورسعيد.

 مسيرته الفنية

بدأ عمرو دياب مسيرته الفنية في الثمانينيات، ومنذ ذلك الحين أصدر العديد من الألبومات التي حققت مبيعات ضخمة، وجعلته يتربع على عرش النجومية. ألبوماته مثل نور العين وتملي معاك لم تكن مجرد نجاحات محلية، بل حققت انتشارًا عالميًا، مما جعله رمزًا للأغنية العربية المعاصرة.

 

مجموعة صور لـ عمرو دياب منذ شبابه

عيد ميلاد عمرو دياب الـ63 جاء وسط احتفال جمهوره به عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعربوا عن حبهم ودعمهم المستمر له. 

كما أشاد النقاد بتأثيره الكبير على الموسيقى العربية وقدرته على مواكبة تطورات الزمن مع الحفاظ على جاذبيته.

عمرو دياب لم يقتصر تأثيره على الغناء فقط، بل أيضًا على الأجيال الجديدة من الفنانين الذين استلهموا منه أسلوبه وتوجهه الموسيقي. وعلى الرغم من بلوغه سن الـ63، إلا أنه لا يزال يحافظ على حضوره الشبابي والطاقة الإيجابية التي يضفيها على جمهوره.

صورة مجمعة لجوائز عمرو دياب 

 

اسمه كاملاً عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، ولقبه الهضبة، حصل عمرو دياب على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، ومنها جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام: 1998، و 2002، و 2007، و 2014.

عمره الفني

 يتجاوز عمره الفني 37 عاما منذ انطلاق أول ألبوم له يا طريق عام 1983، وحتى ألبوم سهران عام 2020. يعد عمرو دياب هو أول مغن عربي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث قامت المجموعة بتسجيل الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

عمرو دياب مع بعض الجوائز التي حصل عليها

أكثر الفنانين العرب استماعا

في عام 2019 حقق عمرو دياب المرتبة الأولى لأكثر الفنانين العرب استماعا حول العالم، وذلك عبر تطبيق الموسيقى «أنغامي»، حيث وصل عدد المستمعين إلى 147 مليونا و 500 ألف مستمع. [11] كما أن عمرو دياب يعد أول فنان عربي يحصل على لوحة إعلانية ضخمة في نيويورك
حاز الهضبة على العديد من الجوائز العالمية، من ضمنها جوائز الموسيقى العالمية.

عمرو دياب من أحدى حفلاته 

 ويُعتبر أول فنان عربي يحقق هذا الكم من النجاحات على المستوى الدولي ويمتلك النجم عمرو دياب  أكثر من 30 ألبومًا موسيقيًا، وكل ألبوم حقق نجاحًا لافتًا.

و يظل عمرو دياب رمزًا للأمل والشباب المستمر في عالم الموسيقى، حيث يعد عيد ميلاده فرصة للاحتفاء بإرثه الفني الكبير ومكانته التي يصعب على أي فنان آخر الوصول إليها.

عاجل