رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للسينما ينظم عروض أفلام وورش رسوم متحركة بالأوبرا السبت

نشر
 المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

ينظم المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، فعالية جديدة لنادي سينما الطفل، في إطار حرص وزارة الثقافة على دعم وتنمية مواهب الأطفال الفنية والإبداعية، وذلك في الثانية عشرة ظهر بعد غد السبت، بدار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز القومي للسينما- في بيان اليوم الخميس - أن هذه الفعالية تهدف إلى توفير تجربة سينمائية وتعليمية مميزة للأطفال، وتشمل عرض مجموعة مختارة من أفلام الرسوم المتحركة العالمية، التي تبرز جماليات السرد البصري وأهمية الرسوم المتحركة كأداة للتواصل والتعبير الفني، حيث تحمل هذه الأفلام في طياتها رسائل عميقة للأطفال، وتعتبر فرصة لإثراء خيالهم وتعزيز قدرتهم على التفكير الإبداعي.

وأشار المركز القومي للسينما، إلى أن الفعالية تشمل أيضا العروض السينمائية، حيث سيتم تنظيم ورشة لتعليم الرسوم المتحركة مخصصة للأطفال، يقدمها الفنان هيثم الباجوري. 

وسيتعلم الأطفال - خلال الورشة - مبادئ الرسوم المتحركة وأساسيات تحريك الشخصيات، مما يمنحهم فرصة فريدة لاكتشاف عالم السينما من خلال التجربة العملية. سيتفاعل الأطفال مع الأساليب المختلفة للرسم والتحريك، مما يعزز مهاراتهم الفنية ويفتح لهم آفاقا جديدة للتعبير عن أفكارهم ورؤاهم الإبداعية، تشرف على تنظيم وإعداد الفعالية المخرجة رانيا محمود، وتقام بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحي.

يذكر أن هذه الفعالية تشكل جزءا من الجهود المستمرة للمركز القومي للسينما لتعزيز الثقافة السينمائية لدى الأجيال الجديدة، وهي خطوة مهمة نحو غرس حب الفن والإبداع في نفوس الأطفال، وتأهيلهم ليكونوا جزءا من مستقبل صناعة السينما في مصر.

عاجل