رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد افتتاح حديقة الحيوان في الجيزة وآخر التطورات

نشر
مستقبل وطن نيوز

يجري العمل في  تطوير حديقة الحيوان بالجيزة على قدم وساق، استعدادًا لافتتاح الحديقة بعد التطوير واستيراد عدد من كبير فصائل الحيوانات غير الموجودة بالحديقة وزيادة أعدادها من 71 إلى 186 فصيلًا.

كما يتم خلال التطوير زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار ليصل إلى 14 منطقة بدلًا من 3 مناطق حاليًّا، وذلك في إطار الارتقاء بالتصنيف الحيواني للحديقة لتعود إلى ما سبق وكانت عليه وتجديد المنظر العام لها.

موعد افتتاح حديقة الحيوان

ويبحث العديد من الأشخاص عن موعد افتتاح حديقة الحيوان، والذي من المتوقع أن يتم افتتاحها قبل عيد الفطر 2025.

وكان التحالف المصري قد بدأ في تنفيذ تطوير حديقتَي الحيوان ‏‎والأورمان بعد حصوله على جميع موافقات الجهات المعنية؛ مثل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والمجلس الأعلى للتخطيط العمراني، برئاسة رئيس مجلس الوزراء وكذلك المجلس الأعلى للآثار والاتحادين الإفريقي والعالمي لحدائق الحيوان على مشروع التطوير والذي يتم بمعرفة أكبر استشاري عالمي في مجال تطوير حدائق الحيوان، لخروج المشروع في أفضل صورة تحافظ على الحديقتَين المميزتَين.

تطوير حديقة الحيوان

وكان قد قام برنارد هاريسون الرئيس السابق لمنظمة حدائق الحيوان العالمية ومستشار التصميم العالمى الحالي لحديقة حيوان الجيزة باستعراض ملف ومخطط تطوير الحديقة، وذلك أمام مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان والأحياء المائية( PAAZA) في جوهانسبرج .

وأشار "هاريسون" خلال حديثه ،  الى انه سوف يتم جلب حيوانات جديدة للحديقة وأنه سوف يتم الانتهاء من التطوير وافتتاح الحديقة العام القادم مشيرا إلى أن الحديقة تحتل مكانة لدى المصريين وموقع متميز بمحافظة الجيزة والقريبة من العاصمة المصرية القاهرة.

ويتم تنفيذ مخطط تطوير الحديقة من جانب تحالف بعض الشركات الوطنية المصرية الخالصة وعلى رأسهم شركة المشروعات للإنتاج الحربي.

عاجل