رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 22 طن مواد بناء وأعلاف مجهولة المصدر بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مديرية التموين في الشرقية من ضبط 22 طنا و500 كيلوجرام من مواد البناء والأعلاف مجهولة المصدر، قبل ترويجها بالأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

وقال وكيل وزارة التموين بالشرقية عبد الكريم عوض الله -في بيان اليوم الخميس- إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ المهندس حازم الأشموني، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وتكثيف الحملات المفاجئة، قامت الإدارة العامة للتجارة الداخلية بالمديرية بحملة بدائرة مركز منيا القمح للمرور على المحال والمصانع ومحطات التموين. 
 

وأضاف أن الحملة أسفرت عن ضبط 20 طنا من الأسمنت، و2.5 طن من علف الدواجن البياض، بجانب عدد من إطارات الدراجات النارية، وجميعها مجهولة المصدر، مشيرا إلى تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية أحمد عبد المتجلي، إنه تم بالتعاون مع جمعية الأورمان ومستشفى الزقازيق الجامعي، تنظيم قافلة طبية مجانية، استهدفت توقيع الكشف الطبي على (212) مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرى (سنجها وحي مبارك والعزازية بمركز كفرصقر، وشيبة وتل حوين والنكارية وبن شبل بمركز الزقازيق). 
 

وأضاف أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على المواطنين بمختلف التخصصات (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك)، مؤكدا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عليهم وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.
 

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة وتحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية، بالمجان تمامًا.

عاجل