رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الإسماعيلية تُواصل برنامج تطعيمات طلاب المدارس للأسبوع الثالث على التوالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل مديرية الصحة بالإسماعيلية برنامج تطعيم طلاب المدارس، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية؛ للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية وضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تهدُف لتعزيز خدمات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع.

وأكدت وكيل وزارة الصحة على أهمية التطعيمات التي توفرها المدارس لبعض المراحل الدراسية، حيث إن طُعم الحُمى الشوكية الثنائي يتم الحصول عليه في الصف الأول من كل مرحلة دراسية، بينما طُعم الثنائي البكتيري يتم الحصول عليه في الصف الثاني والرابع بالمرحلة الابتدائية.

وفى ذات السياق تواصل فرق التطعيم المرور على المدارس للأسبوع الثالث على التوالي وفق جدول تطعيمات الصفوف الدراسية المستهدفة، وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين تحت إشراف الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي، والدكتور أحمد محمود مدير مكافحة الأمراض المُعدية والدكتورة نهى نصر مسئول التطعيمات بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

عاجل