رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 3 شركات بالشرقية تخصصوا في النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" بالشرقية، تخصصوا فى النصب على المواطنيند والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.
وكانت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قد رصدت نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج غير المرخصة؛ لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب عدد كبير من المواطنين.
وتمكنت عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط المديرة المسئولة عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بالشرقية، بالاشتراك مع مالك الشركة المشار إليها "متواجد خارج البلاد"، وعثر بداخل الشركة على صور ضوئية لجوازات سفر لعدد من راغبي السفر للعمل بالخارج وتأشيرات للعمل بالخارج، وعقود عمل ممهورة بخاتم الشركة، ودفتر عقود إتفاق بين الشركة وراغبي السفر، وإعلانات للشركة عبر موقع "فيس بوك"، وإيصالات استلام نقدية وهاتف محمول.
وكذا ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بالشرقية، وبحوزته مسدس صوت وعدد من الطلقات، كما عثر بداخل الشركة على عدد من عقود إتفاق للعمل بالخارج وعقود إلكترونية، وجوازات سفر لعدد من راغبي السفر للعمل بالخارج، وإعلانات للشركة عبر موقع "فيس بوك"، وأكلاشية يحمل أسم الشركة، وجهاز لاب توب وهاتف محمول.
كما تمكنت من ضبط مالكة شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بالشرقية، وعثر بداخل الشركة على صور ضوئية لجوازات سفر لمواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج، وعقود إتفاق وطلبات توظيف للعمل بالخارج، وهاتفين محمولين ودفتري استلام نقدية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

عاجل