رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر التذكرة 10 جنيهات.. قطار سيناء حلم عمره 50 عام تحقق على أرض الفيروز

نشر
قطار سيناء
قطار سيناء

اطلقت وزارة النقل، أول أمس الإثنين 7 اكتوبر، التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100كم بسيناء، ليتحقق الحلم بعد 50 عام.

قطار سيناء 

وشارك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أهالي سيناء الحبيبة الاحتفال بانطلاق التشغيل التجريبي  لقطار التنمية  من جديد في ربوع سيناء وهو خط الفردان/ بئر العبد للسكك الحديدية  بطول 100 كم والذي تم الانتهاء من تجديد وإعادة تأهيل واستعادة كفاءة محطاته كمرحلة أولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم ، والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي العريش/طابا والذي سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء، وعادت السكة الحديد لسيناء بعد توقف 50 عام.

خط سكة حديد الفردان – بئر العبد 

جاء ذلك في مفاجأة سارة لأهالي سيناء الحبيبة وتزامنا مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى ال 51 لانتصار أكتوبر المجيد وفي اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء، وأن تكون فى مقدمة أولويات عمل الوزارات بالحكومة المصرية  .

ويبحث العديد من الأشخاص عن محطات الخط وهي، محطة بالوظة ومحطة نجيلة ومحطة 30 يونيه ومحطة جلبانة ومحطة رمانة ومحطة السلام  ومحطة بئر العبد. 

سعر تذكرة قطار سيناء

وأكد محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه سيتم إضافة رحلات إضافية على خط سكة حديد الفردان- بئر العبد، وذلك بناءً على مستوى الإقبال.

وقال عامر، أن قطار «الفردان- بئر العبد»، سيعمل يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 8 مساءًا، متجهًا من سيناء إلى الإسماعيلية.

وتابع عامر، أنه فيما يتعلق بأسعار التذاكر، فيمكن القول أن الأسعار على قطارات «تحيا مصر» المتجهة من قطار الفردان إلى بئر العبد، ستبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 25 جنيهًا، ما يتيح الفرصة للمواطنين للاستفادة من هذه الخدمة بأسعار معقولة.

كما قال رئيس هيئة السكك الحديدية، أن محطة الحاويات في شرق بورسعيد سيتردد عليها من قطار إلى 3 قطارات يوميا، كما أنه يتم العمل لتوصيل خط السكك الحديدية من بئر العبد إلى العريش، مختتما: «سيتم الانتهاء من مشروع محطة الحاويات خلال عام أو عام ونصف من الآن».

أكد المهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن وصول أول قطار تجريبي لشمال سيناء بعد غياب 50 عاما، يعد ملحمة كاملة للدولة المصرية بمشاركة القطاعين الخاص والعام.

 

عاجل