رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السلطات الأمريكية تعتقل أفغانيًا خطط لشن هجوم "إرهابي" يوم الانتخابات الرئاسية

نشر
السلطات الأمريكية
السلطات الأمريكية

اعتقلت السلطات الأمريكية أفغانيًا في ولاية أوكلاهوما ومقيم في الولايات المتحدة بتهمة التخطيط لشن "هجوم إرهابي" يوم الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من شهر نوفمبر القادم.


وأفادت وزارة العدل الأمريكية، حسبما ذكرت قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم الأربعاء، بأن "الوزارة أحبطت خطة المدعى عليه للحصول على أسلحة نصف آلية لتنفيذ هجوم عنيف باسم تنظيم داعش الإرهابي على الأراضي الأمريكية في يوم الانتخابات الرئاسية".


ووفقا للائحة الاتهام، خطط ناصر أحمد توحيدي (27 عاما)، المقيم في مدينة أوكلاهوما بعد دخوله الولايات المتحدة عام 2021 بتأشيرة هجرة خاصة، لشن الهجوم تحت راية تنظيم "داعش" الإرهابي في واشنطن.


وبحسب لائحة الاتهام، بحث توحيدي عبر الإنترنت عن معلومات حول كيفية الوصول إلى الكاميرات في العاصمة واشنطن، وعن الولايات التي لا تشترط الحصول على ترخيص لاقتناء سلاح ناري، كما زار كاميرات الويب الخاصة بالبيت الأبيض، ونصب واشنطن التذكاري. 
من جانبه، قال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند في بيان: "سنواصل مكافحة وملاحقة التهديدات المستمرة الذي يشكله تنظيم داعش وأنصاره على الأمن القومي الأمريكي".
وتأتي هذه التطورات بعد أسبوع من إعلان وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في تقييمها للتهديدات الداخلية إنه "من المتوقع أن تظل بيئة التهديد في الولايات المتحدة مرتفعة في العام المقبل، بسبب عوامل مثل دورة الانتخابات لعام 2024 وحرب إسرائيل في غزة

عاجل