رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 21 محضرًا في حملة على الأسواق والمحلات التجارية بالإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت مديرية الصحة والسكان في الإسماعيلية، حملة ضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك استمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى قيام فريق إدارة مراقبة الأغذية بحملة للتفتيش على عدد من المنشآت الغذائية، وتم سحب عينات للفحص للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضحت أن الحملة أسفرت عن إعدام 20 كيلو أغذية متغيرة الخواص وتحرير 21 محضرا مخالفات، وتنقسم المحاضر إلى 3 محاضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة 1967، و18 محضرا شهادة صحية طبقًا لقرار 97 لسنة 1967 وفقا للوائح سلامة الأغذية.

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والتأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

تمت الحملة تحت رئاسة الدكتورة مي سامى مدير إدارة الطب الوقائى ومراقبي أول ديوان المديرية ومفتشي الأغذية بإدارة  الإسماعيلية الصحية.

عاجل