رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: تقاوي القمح المعتمدة متوفرة وتكفي لزراعة المساحة المستهدفة

نشر
تقاوي القمح
تقاوي القمح

أكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أحمد عضام، أن تقاوي القمح المعتمدة متوفرة وتكفي لزراعة المساحة المستهدفة وأكثر، مشيرا إلى أن تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق تم الانتهاء من توزيع تقاوي القمح مبكرا وتوفيرها بسعر 750 جنيها للشيكارة.


وقال عضام- في بيان، اليوم الثلاثاء- إن الحكومة وضعت سعرا اشترشاديا للقمح 2200 جنيه للأردب، وهو أعلى من السعر العالمي.. مشيرا إلى أن قرار تسعير القمح يأتي قبل وقت كبير من الزراعة للتشجيع على زراعته، وأيضا إيمانا من الدولة بأهمية هذا المحصول الاستراتيجي المهم، وكذلك دعم الفلاح المصري بتحقيق أسعار مجزية للمحاصيل وضمان تسويقها، في إطار تفعيل الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية.


وأضاف أن تقاوي القمح المعتمدة متوفرة في جميع المنافذ التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي على مستوى الجمهورية، وعددها أكثر من 270 منفذا، بالإضافة إلى أكثر من 4 آلاف جمعية زراعية، وكذلك المنافذ التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي.


كما أكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة أنه تم توزيع تقاوي القمح طبقا للسياسة الصنفية، مشيرا إلى أن موسم الزراعة سيبدأ خلال أكتوبر الحالي في وجه بحري، ونوفمبر القادم في وجه قبلي.


وأشار إلى الجهود التي بذلها وزير الزراعة لحل مشكلة الأسمدة، والتي نتجت عن التوقف الجزئي لبعض المصانع خلال شهري مايو ويونيو الماضيين.. موضحا أن الأزمة تشهد انفراجة كبيرة، مع التأكيد على الضوابط التي وضعتها وزارة الزراعة لتحقيق العدالة في التوزيع، ومنع التهريب، والسوق السوداء، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومؤكدا أن أسعار الأسمدة كما هي دون أي زيادة.

عاجل