رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إحالة أوراقه للمفتي.. اليوم النطق بالحكم على المتهم بقتل الطفلة جانيت

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، الحكم على المتهم بالتعدي علي الطفلة سودانية جانيت والقائها في إحدى الحدائق بمدينة نصر.

في الجلسة السابقة أحالت المحكمة أوراق المتهم لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم.

استعمت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، لمرافعة دفاع المتهم في قضية الطفلة جانيت، المقتولة علي يد شاب بعد التعدي عليها وقتلها والقاء جثتها في إحدى الحدائق في مدينة نصر.

طالب دفاع المتهم بقتل طفلة السودانية في مرافعته أمام هيئة محكمة: بإعادة القضية للنيابة العامة للتحقيق فيها مرة أخرى.

وأكد دفاع المتهم: أن القضية بنيت علي أقوال شقيقه المجني عليها صاحبة 6 سنوات وشهادتها لا يعتد بها.

 

التقرير الطبي للمتهم في قضية الطفلة جانيت

في الجلسة السابقة، تسلمت محكمة جنايات القاهرة، التقرير الطبي عن المتهم بقتل الطفلة السودانية "جانيت" وإلقاء جثتها داخل حديقة بمدينة نصر.

وكشف التقرير الطبي أن المتهم يتمتع بصحة عقلية، وأنه شخص طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل عقلية، وأنه كان كثير التحدث خلال فترة فحصه بمستشفى العباسية.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

عاجل